نقل 800 قطعة من مقتنيات توت عنخ آمون للمتحف الكبير
محمد عبد السلام الشامي

كشف الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، النقاب عن عدد القطع المتبقية من مقتنيات الملك الذهبى توت عنخ آمون، والمقرر نقلها من المتحف المصرى بالتحرير، إلى المتحف الكبير، قبل الافتتاح الجزئى فى 2018.

وذكر المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، أن عدد القطع المتبقية من مقتينات القرعون الصغير حوالى 800، وهى القطع الأساسية للملك الذهبى، وسيتم نقلها وفقا للجدول الزمني ، بحيث تكون آخر قطعة يتم نقلها قرب ميعاد الافتتاح.

وذكر الدكتور طارق توفيق، أن عمليات النقل للقطع الأثرية للمتحف المصرى الكبير، تتم بأحدث الوسائل العلمية، وذلك للحفاظ على القطع ، في إطار خطة تأمينية عالية المستوى.

استقبل المتحف المصرى الكبير أمس 3 قطع أثرية للملك توت عنخ آمون آتية من المتحف المصرى بالتحرير، فى إطار عملية نقل القطع الأثرية من عدد من المتاحف المصرية للمتحف الكبير، تمهيدًا لافتتاحه الجزئى فى عام 2018، والقطع الثلاث عبارة عن عجلة حربية و٢ قميص (سترة) من المنسوجات االمتعلقة بالفرعون الذهبى.

العجلة الحربية هى الثالثة التى تم نقلها حتى الآن من أصل ست عجلات والتى من المقرر نقلها خلال الفترة المقبلة،

وقد شهد المتحف فى مايو الماضى نقل أول عجلة حربية للملك الذهبى وسط تغطية إعلامية كبيرة

وتأتى عملية نقل العجلة ضمن المشروع المصرى اليابانى المشترك والذى بدأ فى عام 2016 بالتعاون بين مصر واليابان ممثلة فى جامعة طوكيو الوطنية وبدعم من هيئة التعاون الدولى اليابانية (الجايكا)،

ويتضمن نقل وترميم وعرض ٧٢ قطعة أثرية أهمها قطع الملك توت عنخ آمون والتى تم اختيارها بعناية لتكون ضمن القطع التى ستعرض عندالافتتاح الجزئى للمتحف.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *