ليلة رأس السنة 2018ليلة رأس السنه في دبي

يطلق مصطلح “ليلة رأس السنة” على ليلة  الحادى والثلاثون من شهر ديسمبر من نهاية العام الميلادى، وهي أخر يوم في السنة الميلادية في التقويم، يعد  في كثير من دول العالم حدث ليلة رأس السنة من الأحداث الهامة التى يتم احياؤه بالتقاء الناس في الاحتفالات والتجمعات متعدد الأشكال والمتنوعة سواء بالرقص أو مشاهدة الألعاب النارية وتعد ليلة “رأس السنة” حدثاً مشتركاً في أغلب دول العالم بهذه المناسبة.

ليلة “رأس السنة” يطلق ويراد بها فى بعض البلدان، وخاصة في أوروبا الوسطى” ليلة القديس سلفستر”.

ويذكر أنّ الكنيسة “الرومانية الكاثوليكية” تعتبراليوم الاول من السنة الجديدة هو يوم عيد وذكرى مخصصة للسيدة “مريم العذراء”  وهو بمثابة يوم مقدس في معظم بلدان العالم ذات الديانة المسيحية، الامر الذى  يتطلب من جميع  طوائف الكاثوليك حضور الصلوات والشعائر الدينية في ذلك اليوم. كما أنه يجوز حضور “القداس” عشية رأس السنة، الذى يحيي أيضًا ذكرى “البابا سلفستر الأول“، ولقد أصبح من المعتاد حضور القداس فى مساء يوم رأس السنة الميلادية الجديدة.

ولا تحدث الإحتفالات في وقت واحد فى مختلف مدن العالم، في ليلة رأس السنة بقدوم العام الجديد، وإنما تنطلق مع دقات الساعة من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب مرورًا بالدول الأوربية والشرق الأوسط.، كما أن في المدن الشرقية والغربية تختلف العادات فى الإحتفالات من مدينة لأخرى، إلا أنها تتفق في صيغة واحدة ألا وهي الإحتفال من خلال العروض التى تقدم للألعاب النارية.

أحتفالات رأس السنة على الصعيد العالمى :-

حفلات زواج فى أندونيسيا

ليلة رأس السنه حول العالم
ليلة رأس السنه حول العالم

يذكر أن المئات من الأندونيسيين احتفلو اليوم، “بليلة رأس السنة الميلادية” الجديدة للعام 2018 بعمل حفل جماعى للزواج فى العاصمة “جاكرتا”، فلقد تجمع ما يزيد عن 900 زوج وزوجة فى خيمة كبيرة بوسط المدينة، قبل ساعات من منتصف الليل للصلاة مع زويهم، وذلك قبل التوقيع رسمياً على عقود الزواج.

الإمارات العربية المتحدة

تتلألأ مدينة دبى بالإمارات العربية المتحدة عن غيرها من باقى الدول بالإختفال برأس السنة الميلادية الجديدة كل عام، أماكنها الرائعة وناطحات السحات العملاقة والأبراج الكثيرة بها، ناهيك عن الطقس المعتدل، جعل منها مكان جذب لا يقاوم بالنسبة للزائرين والراغبين فى تمضية وقت ساحر فى “رأس السنة”، وباقى الأيام.

يذكر أن الآلاف إحتشدوا اليوم أمام أطول برج فى العالم”برج خليفة” لمشاهدة عروض اليز التى قدمت على أنغام الموسيقى، بالإضافة لعروض الألعاب النارية.

على الصعيد المحلى :-

يحتفل الشعب المصرى بالعام الميلادى الجديد وسط إجراءات أمنية مشددة على الكنائس ودور العبادة، وذلك لتأمين الأماكن الدنية عقب الاحداث التى شهدتها مصر فى الآونة الأخيرة.

فى الوقت نفسه أكد البابا “تواضرس”  بابا الإسكندرية وبطريك الكرازة المرقسية، إنه لا توجد نية لإلغاء الإحتفالات بأعياد الميلاد.

كما أكد المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية، القس “بولس حليم”  أنه سيتم إقامة الأحتفالات بأعياد الميلاد فى موعدها، مشيرًا إلى أن قداس هذا العام سوف يقام فى الكنيسة الجديدة بالعاصمة الإدارية .

 

ليلة راس السنة
ليلة راس السنة

يذكر إلى أن  قوات الأمن المركزى بربوع الجمهورية، بالإضافة لقوات العمليات الخاصة ، كثفت تواجدها وانتشارها فى شوارع وأحياء الجمهورية، وذلك لتأمين المصريين والأماكن الحيوية ودور العبادة بمناسبة الاحتفال برأس السنة وأعياد الميلاد المجيد.

2018..!!!

2018 بالأرقام الرومانية (MMXVIII) هى سنة بسيطة تبدأ من يوم الإثنين فى التقويم الغريغوري الرومانى، وهي السنة الثامنة عشر في الألفية الثالثة بالقرن الحادى والعشرون والسنة التاسعة في عقد 2010.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *