كابل مقتل 80 شخصا واصابة 350 فى تفجير العاصمة الافغانيةكابل

مقتل 80 شخصا على الاقل وجرح 350 شخصا اخرون في تفجير سيارة مفخخة في العاصمة الافغانية كابل في منطقة السفارات الاجنبية ومقرات الحكومة.

وحسب بيان الشرطة الافغانية فان التفجير وقع صباح اليوم وسط الذروة الصباحية والازدحام حيث تمكن الانتحاري من تفجير نفسه بسيارة مفخخة وسط الزحام في كابل.

وتابعت الشرطة ان الانتحاري فجر نفسه بعد ان شكت الشرطة الافغانية به وتم توقيفه قبل الدخول الى منطقة السفرات وهي المنطقة الخضراء والتي تشهد تشديدات امنية مشددة وبهذا تكون منعته من تحقيق اهدافه من استهداف مباني السفارات الاجنبية والحكومية بشكل اوسع.

واعلنت وزارة الخارجية المصرية عن اصابة أحد افراد الامن في السفارة المصرية بكابل نتيجة تطاير شظايا الزجاج بسبب الانفجار ووقوع اضرار كبيرة في زجاج مبنى السفارة المصرية ومسكن السفير.

وايضا اعلنت دولة الامارات العربية المتحدة انه تسبب الانفجار في وقوع بعض الاضرار في مبنى سفارة الدولة وانه اطمأنت على سلامة السفير والعاملين في السفارة.

وقالت وزيرة الشؤون الاوروبية الفرنسية مارييل دى سارنيز ان مبنى السفارة الفرنسية تضرر دون وقوع ضحايا او اصابات وان السفارة الالمانية اصيبت ايضا وان 3 موظفين من العملين بها أصيبوا ومقتل حارس السفارة وهو أفغاني غير وقوع اضرار كبير بالعديد من مقرات السفرات الاخرى مثل التركية والهندية والصينية.

وندد الرئيس الأفغاني محمد أشرف غنى بالتفجير الإرهابي وانه يحث المجتمع الدولي والإسلامي على التصدي للإرهاب ومن يدعموهم.

وفى بيان نقالته الرئاسة الافغانية عن الرئيس محمد أشرف غنى قوله: “ننتظر من بلدان العالم وبخاصة الدول الإسلامية ممارسة ضغوط على منابع والمراكز وداعمي المجموعات الإرهابية، وبأن لا يسمح لهم باستعمال الإرهابيين كأداة سياسية ضد الدول”.

واضاف ايضا في البيان: “الإرهابيون لم يتوقفوا عن قتل وارتكاب المجازر بحق الأبرياء العزل حتى في شهر رمضان المبارك”.

وادانت الحكومة المصرية الحادث وتقدم خالص التعازي لأسر الضحايا داعية المولى عز وجل ان يلهمهم الصبر والسلوان.

واكدة الخارجية المصرية على وقوف مصر حكومة وشعب مع شعب وحكومة افغانستان ضد الارهاب الذي يستهدف امن واستقرار المواطنين الامنين.

 

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *