علاج تساقط الشعر بسهولة تامهعلاج تساقط الشعر بسهولة تامه

تساقط الشعر مشكلة يعاني منها الكثير من الناس، ولكن لماذا لا نسأل أنفسنا لماذا يتساقط الشعر عن البعض والبعض الأخر لا يتساقط؟ عند البحث وجد العلماء أن السبب الرئيسي في تساقط الشعر نقص الحديد بالإضافة إلي عوامل أخره.

• عامل نقص الحديد في تساقط الشعر

• علاج نقص الحديد وعلاقته بفقدان الشعر

نقص الحديد هو مشكلة يعاني منها الكثير من الناس والأكثر شيوعاُ حول العالم، وتظهر المشكلة عند الإنسان أكثر عند التقدم في العمر، ويؤدي مشكلة نقص الحديد في جسم الإنسان إلى تقليل الأداء الفكري، عدم مقاومة العدوى، فقر الدم بسبب نقص الحديد، يمكن الكشف عن نقص الحديد في الجسم عن طريق تركيز الهيموجلوبين، وقد أكتشف العلماء أن مرض السرطان يتساقط شعره بسبب نقص الحديد وكمان ذكرنا سابقا إن ينقص من مقاومة العدوى وهذا الاكتشاف يؤكد إن نقص الحديد هو الذي يسبب تساقط الشعر.
وقد رأي العلماء تحسين وجود الحديد في الدم يقلل من فقدان الشعر كانت التجربة على إعطاء أشخاص مكملات غذائية يوجد فيها عنصر الحديد وكان يجدون نتيجة أفضل في دخول عنصر الحديد إلى الجسم عن طريق فم بطريقة طبيعية .
إذا لتعالج تساقط الشعر لابد من علاج نقص الحديد في الجسم بالإضافة إلي التغذية السليمة للجسم وإعطاءه كل العناصر الأساسية.

• علاج تساقط الشعر بالتغذية السليمة

التغذية السليمة بسببها تكون كل شئ في الجسم صحي وسليم ولكي تمتلك شعر صحي وسليم ولا يتساقط يجب عليك بالتغذية السليمة وتناول الأطعمة التي تساعد على نمو شعر سليم وصحي.
الحديد عنصر مهم جدا للإنسان عموما وفي تغذية الشعر خصوصا لأنه يحمل الأكسجين إلي فروه الرأس لتغذية الشعر وهو يعتب سبب أساسي في فقدان الشعر.
وفيما يلي بعض الأطعمة التي تساعدك علي الحصول على شعر صحي:
البيض: البيض يحتوي على المعادن الأساسية والمفيدة الجسم عامة ومنها البروتين الهام جدا للجسم وأيضا بعض العناصر الأخرى مثل: الكبريت والحديد.

السمك: السمك والمأكولات البحرية هي تساعد جدا في عدم تساقط الشعر وذلك لاحتوائها على عناصر كثرة مفيدة للجسم وللبشرة وتغذية بصُيلات الشعر ومنها وميجا 3 التي لها وظائف كثرة فى الجسم والتي تحافظ على الشعر وتقوية.
العسل الأبيض والأسود:
فوائد العسل لعلاج تساقط الشعر وله فائدة كبير لعدم تساقط الشعر لاحتوائه على عناصر أساسي لتغذية الشعر وبالأخص العسل الأسود لاحتوائه على عنصر الحديد.

• العامل الوراثي هو من أهم العوامل

تساقط الشعر أو الصلع الوراثي وهذه المشكلة تكمن في الجينات الوراثية من الإباء والأمهات وتظهر بشكل كبير في الرجل بسبب طبيعته تطوره عبر الزمن بسبب عدم اهتمامه وهرمونا ته الذكورية التي تسبب تساقط الشعر ومع مرور الزمن والأجيال يكتسب الجين الصلع أو تساقط الشعر الشديد.

• علاج تساقط الشعر الوراثي

وعلاج هذه هو عمليات زراعة الشعر وفي منها أكثر من نوع وهى زراعة الشعر بأخذ شعر من مكان بيه شعر وزرعه في مكان ليس بيه شعر و نوع الأخر هو زراعة شعر اصطناعي.

• عوامل روتينية تأثر على تساقط الشعر

يوجد عوامل كثيرة أيضاً لتساقط الشعر ومنها قلة النوم واستخدام مستحضرات تجميلية للشعر رديئة.

• علاج العوامل الروتينية لتساقط الشعر

وهذه العوامل تستطيع علاجه بشكل بسيط وهي عبارة عن روتين يومي يجب عمله للقضاء على تساقط الشعر وهي بكل بساطه تدليك فروه الرأس للوصول الدم لجذور الشعر ولتغذيتها بشكل جد لأن الشعر هو أقل عنصر يصله الدم في الجسم بسبب الجاذبية ثانيا بعض المواد الطبيعية التي تغذي الشعر وتناول الثوم والعسل النحل والعسل الأسود لأنه غني بالحديد.

• وصفات للعناية بالشعر

وهي وصفات تستطيع من خلالها الاهتمام بالشعر وتغذيته وجماله كلها وصفات طبيعية من الطبيعة تستطيع الضغط على العنوان الفرعي وسوف تشاهد احدث الوصفات وأجودها في علاج تساقط الشعر.
استشارة الطبيب في أنواع البلسم والشامبو ومستحضرات التجميل الشعر واختيار المناسب لنوع بشرتك وشعرك.

• تساقط الشعر في الشتاء وفصول ألسنه المختلفة

تشكى بعض النساء من تساقط الشعر في الشتاء ويرجع سبب إلى زيادة القشرة في الشعر بسبب البرودة وعلاج القشر هي عدم تعرض الجسم أو فروه الرأس إلى درجات حرارة عالية أي كانت عالية أو منخفضة مفاجأة ويجود وصفات كثيرة لعلاج القشرة الشعر أيضا.

• أهم النصائح التي تعالج تساقط الشعر

• غسيل وتنظيف الشعر

يجب تنظيف الشعر وغسيل ولكن لا تسرف في ذلك حتى لا تفقد فروه الرأس العناصر الطبيعة التي توجد فيها ومن المفترض غسيل الشعر كل يوم بعد يوم بمعني ثلاث مرات في الأسبوع.

• الشامبو

يجب اختيار الشامبو بمساعدة الدكتور المتخصص لكي لتضر نفسك بأستخدام شامبو يضر فروه الرأس.

ويستخدم الشامبو في غسيل الشعر وعدد مرات الغسيل الأسبوعية على حسب نوع فرو الرأس إذا كان دهني من المؤكد أن الدكتور المختص سوف ينصح بغسيل كل يوم أم لو فرو حساس سوف يكون كل الغسيل 3 مرات أسبوعياً.

• الفيتامينات والمعادن

تناول المعادن والفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم والشعر في صورة دواء لكن بعد استشارة الطبيب المعالج.

• مجفف الشعر (السشوار)

الابتعاد عن تعريض الشعر لدرجة الحرارة العالية لأنها بتضاعف الشعر وتجعله يتساقط وعدم البالغة في استخدام السشوار في فرد الشعر.

• زيوت الخروع والزيتون

منذ زمن بعيد ومعروف بفوائد زيت الخروع باستخدامه في حل مشاكل تساقط الشعر وأيضا زيت الزيتون الذي ذكر في القرآن الكريم وفوائده العظيمة للجسم وللشعر خاصا.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *