طريقة عمل المناقيشالمناقيش

طريقة عمل المناقيش او الكعك المحشي بانواع كثيرة مثل الجبنة، والبسطرمة، واللحمة، وهنا فى موقع التحرير نت سوف نقدم لكم زوار ومتابعى الموقع عدة طرق لعمل المناقيش.

مثل مناقيش بالتونة والبسطرمة والجبنة والموزاريلا والزعتر واللحمة

اولا تحضير مكونات العجينة

وهى مكونة من 750 جرام من الدقيق، 50 جرام حليب بودرة، 30 جرام خميرة، 10 جرام بيكنج بودر، 15 جرام ملح، 20 ملى زيت ذرة، 25 جرام سكر، 315 ملى مياه.

طريقة تحضير العجينة

نضع حليب البودرة مع الدقيق والخميرة ثم البيكنج بودر والملح والسكر والزيت، ثم نخلط كل المكونات جيدا ونبدأ فى وضع الماء تدريجيا مع الخلط حتى تصبح متماسكة، ثم اتركيها لمدة ساعة حتى تخمر.

وبعد ان تركتيها لمدة ساعة لتخمر نبداء فى قطع العجين الى كرات وتركيها ثانيا لمدة نصف ساعة 30 دقيقة لتخمر.

ثانيا عمل حشو العجينة

اولا حشو مناقيش باللحمة

نحضر اللحمة المفرومة ونضعها فى الخلاط ونضع عليها البصل المفروم وتكون صغيرة الحجم مع ملعقة دبس الرمان وملعقة من الطحينة وبعض من السكر وملح وبعض من الفلفل الاسود وقرفه وبعض من البهار ثم اخلطيهم جيدا حتى تكون ناعمة مثل البوريك، ثم نضع الخليط على ورقة بلاستيك ونقوم بفرده وتتركيه فى الفريزر حتى يجمد.

ثانيا حشو مناقيش بالزعتر

ملعقة ونصف من الزيت ونضع عليها نصف كوب من الزعتر ونضع عليها سمسم احمر وكزبرة وكارى ثم تقلبيهم جيدا ثم ضعى ملعقة صغيرة من دبس الرمان ثم استمرى فى التقليب حتى يحمص الخليط مع بعضه ثم ضعيه فى وعاء ويترك حتى يبرد.

ثالثا حشو مناقيش البسطرمة

احضرى البسطرمة وقطعيها الى مربعات صغيرة وضعيها فى وعاء ثم ضعى عليها الجبنة الرومى او الشيدر حسب الرغبة وقليل من خليط الزعتر وتقبيلهم مع بعض جيدا ثم اتركيه.

رابعا حشو مناقيش التونة

نحضر التونة ونقطعها الى قطع صغيرة ونضع عليها بصلة صغيرة وتكون مبشورة ونضع عليهم ملعقة صلصة هريسة وملعقتين من الجبنة الموزاريلا وملعقة بقدونس مفروم وملعقة زيتون مفروم وطمطمية لحم بدون جلد وبزر وبعض من الملح والفلفل وتقلببهم ثم اتركيه.

خامسا حشو مناقيش بالجبنة الموزاريلا

نحضر وعاء ونضع به نص كوب من الجبنة الموزاريلا وزيتون شرائح و 2 فص من الثوم ونعناع وبقدونس وريحان وزعتر وطماطم لحم بدون جلد وبزر وبعض من ملح وفلفل اسود وشطه وتبشرى عليهم بعض من جوز الطيب وتقلبيهم جيدا ثم اتركيه.

ثالثا حشو العجينة

احضرى العجينة بعد التخمير وضعيها على سطح صلب وضيفى بعض من الدقيق على السطح الصلب لفرد كرات العجينة وبدائى فى وضع الحشو حسب الرغبة ثم اقفليها حسب الرغبة او ضعى الحشو فوق العجينة ودهنها بالبيض وضعى عليها زعتر او سمسم وضعيها فى الثلاجة لمدة 10 دقائق ثم ضعيها فى الفرن وقدميها على سفرتك وبالهنا والشفا.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *