برشلونة يتغلب على بلباو في سباق الدوري الاسبانيميسي ونيمار ثنائي متميز لبرشلونة

بهدفين من صناعة ميسي وبإقدام البديل نيمار في العشر دقائق الأخيرة، نجح برشلونة في حصد 3 نقاط جديدة في سباق الدوري الاسباني على حساب أتلتيك بلباو.

وسنحت لبرشلونة أكثر من فرصة من صناعة ميسي لم يستغلها منير حدادي في الشوط الأول، ومع اشتراك نيمار بديلا للاعب ذو الأصول المغربية تغير الوضع وأرسل البرغوث الأرجنتيني كرتين لنيمار سجل منهما هدفي برشلونة في الدقيقتين 79 و84.

وحافظ برشلونة على صدارة جدول ترتيب الدوري الاسباني من ثلاث مباريات برصيد 9 نقاط، فيما توقف رصيد بلباو عند 3 نقاط.

الربع ساعة الأولى كانت مثيرة بخلفية لقاءات الفريقين التاريخية التي عادة ما تشهد قوة وندية كبيرة رغم الفارق الأسطوري لصالح الفريق الكتالوني.

ورغم ذلك كانت الفرصة الأبرز في النصف الأول من الشوط في الدقيقة 19 عندما أرسل ميسي بينية مميزة لمنير الحدادي الذي تحكم في الكرة بشكل جيد ولكنه صوبها بعيدا في النهاية.

وأرسل راكيتيتش عرضية مميزة من الناحية اليمنى استقبها ميسي برأسه وحولها بجوار القائم الأيمن بقليل في الدقيقة 37.

وشهدت الدقيقة 42 تصويبة قوية من راكيتيتش من داخل منطقة الجزاء أبعدها حارس بلباو جوركا ايرايزوز.

بداية الشوط الثاني، شهدت مشاركة جيرارد بيكيه في تشكيلة برشلونة بديلا لخافيير ماسكيرانو الذي تعرض لاصابة قبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الأول.

وأستلم جورد ألبا كرة أرضية خطيرة داخل منطقة الجزاء وراوغ مدافع بلباو وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى أبعدها ايرايزوز بكفاءة في الدقيقة 53.

بعده بخمس دقائق، استقبل منير الحدادي عرضية من الناحية اليسرى، وحولها دون رقابة برأسه في يد حارس بلباو.

وشهدت 63 كرة عنترية من اديروس مهاجم أتلتيك بلباو اخترق فيها الدفاع الكتالوني وسدد كرة ضعيفة في يد الحارس التشيلي برافو.

وجاءت الدقيقة 79 لتعلن عن هدف الانقاذ لبرشلونة بعد ان مرر ميسي بينية حريرية استلمها البديل نيمار الذي اشترك بديلا لحدادي ووضعها في الشباك.

وفي الدقيقة 84 منح ميسي هدية أخرى لنيمار بعد ان اخترق منطقة الجزاء ومرر كرة أخرى سحرية للبرازيلي وضعها على يسار الحارس مسجلا الهدف الثاني.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *