التخطي إلى المحتوى
هولندا تقهر المكسيك بالوقت القاتل
هولندا تقهر المكسيك بالوقت القاتل

انضمت هولندا لركب المتأهلين لربع نهائي كأس العالم بعد فوزها المثير والصعب جداً على المكسيك بهدفين مقابل هدف وحيد في المواجهة التي جمعتهم على ملعب كاستيلو ضمن منافسات دور الستة عشر.

وكادت هولندا أن تودع المسابقة حيث بقيت متأخرة بالنتيجة بهدف جيوفاني دوس سانتوس (48) حتى الدقيقة 88 عندما أدرك ويسلي شنايدر هدف التعادل، قبيل أن يضيف هونتيلار الهدف الثاني من علامة الجزاء (90 + 4).

بدأت المباراة حذرة من قبل الفريقين خلال الربع ساعة الأولى، هولندا حاولت التقدم للأمام لكنها اصطدمت بحماس وقوة المكسيك وتنظيمهم الجيد على أرض الملعب.

أظهرت المكسيك قوة أكبر من البرتقاليين مع مرور الوقت حيث من لعبة منظمة وجماعية داخل منطقة الجزاء كاد هكتور هيريرا أن يفتتح باب التسجيل لكن كرته حبست الأنفاس وجاورت القائم بقليل.

واصل لاعبي المكسيك ضغطهم على مرمى هولندا حيث صنع هيريرا فرصة خطيرة اخرى عندما انفرد بالمرمى وسدد برأسه لكن تدخل مدافع هولندا بضربة خلفية عنيفة حال دون تسجيله الهدف الأول.

حاول رجال فان جال الرد على محاولات المكسيك وسنحت فرصة خطيرة لروبن فان بيرسي الذي استقبل الكرة داخل منطقة الجزاء في وضعية انفراد بالحارس لكن تسديدته كانت ضعيفة في الشباك الجانبية للمرمى.

اعتمد أبناء المدرب ميجيل هيريرا على التسديد من مشارفة منطقة الجزاء لكن حارس المرمى سيليسين كان حاضر بالتصدي ويقظ لجميع محاولاتهم.

كاد جيوفاني دوس سانتوس أن يستغل بطئ وتكاسل دفاع هولندا ويفتتح باب التسجيل عندما استلم تمريرة زميله جواردادو داخل منطقة الجزاء وسددها مباشرة نحو المرمى لكن سيليسين أنقذها بقدمه ببراعة تامة.

تعرض المنتخب الهولندي مع بداية الشوط الثاني لصفعة قوية بعد أن أحرز المكسيكي نجم فياريال الاسباني جيوفاني دوس سانتوس الهدف الأول في الدقيقة 48.

انتفضت هولندا بعد تلقي الهدف الأول حيث اندفع رجال فان جال للأمام بحثاً عن هدف التعادل وسدد بليند من خارج منطقة الجزاء كرة ابتعدت عن المرمى، قبيل أن ينقذ أوشوا حارس مرمى المكسيك محاولة خطيرة جداً من دي فريج مدافع هولندا على بعد متر واحد فقط منه.

انطلق الجناح الطائر آريين روبن نحو الهجوم وبدأ في رحلة التألق من جديد حيث راوغ أكثر من مدافع ومنح الكرة لزميله شنايدر لكن تسديدة نجم خط الوسط ارتطمت بقدم المدافع وعلت العارضة بقليل.

واصل روبن تقديم عرض قوي مراوغاً أكثر من مدافع على حافة منطقة الجزاء ليسقط بعدها على أرض الملعب لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، قبيل أن يتجه بروينكا لاحتساب وقت مستقطع من أجل منح اللاعبين قسط من الراحة لشرب المياه بسبب الحرارة المرتفعة.

كاد روبن أن يعادل النتيجة لصالح هولندا اثر توغله داخل منطقة الجزاء بمجود فردي جميل لكن تسديدته اختارت مكان وقوف المتألق أوشوا.

أنقذ أوشوا محاولة أخرى لهولندا اثر ركلة ركنية خطيرة، قبيل أن تثمر محاولات فان جال المستميتة عن هدف التعادل أخيراً بأقدام شنايدر الذي تابع الكرة المهيأة من زميله داخل منطقة الجزاء ليسددها على الطائر صاروخ عانق الشباك في الدقيقة 88.

لم تتراجع هولندا للخلف بل واصلت بحثها عن الهدف الثاني ومن اختراق آخر لروبن داخل منطقة الجزاء انتزع الجناح الطائر ركلة جزاء قاتلة في الوقت بدل الضائع جراء اعاقة ماركيز لينبري لها البديل كلاس يان هونتيلار بنجاح مسجلاً الهدف الثاني بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

لم تشهد الدقيقة المتبقية أي أحداث جديدة تذكر ليطلق الحكم صفارته معلناً عن فوز هولندا وتأهلها لربع نهائي المونديال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *