التخطي إلى المحتوى
بلجيكا تهزم روسيا وتعبر الى الدور الثاني
بلجيكا تهزم روسيا وتعبر الى الدور الثاني

حقق المنتخب البلجيكي فوزاً صعب وثمين على نظيره الروسي في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب ماراكانا، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الثامنة لكأس العالم 2014 المقام حالياً في البرازيل.

وتأهلت بلجيكا لدور الستة عشر بعد أن تفوقت على الجزائر في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف وحيد مع فوزها اليوم على روسيا بهدف أورتيجي (87).

بدأ اللقاء برتم منخفض من كلا الفريقين حيث لجأ المدربين كابيلو وفليموتس إلى تأمين المناطق الدفاعية بشكل أكبر من البحث عن الهجوم وتسجيل الاهداف.

وكانت المحاولة الأولى لمصلحة روسيا عبر تسديدة قوية بأقدام فايزولين من خارج منطقة الجزاء أنقذها كورتوا ببراعة بالدقيقة 11.

وكاد درايس ميرتينس ان يحرز الهدف الأول للمنتخب البلجيكي بالدقيقة 23 بعد ان راوغ لاعب وتوغل داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة على مكان تواجد إكنينيف.

وجائت الفرصة الأخطر مع نهاية الشوط الأول عن طريق مهاجم المنتخب الروسي كوكرين عبر رأسية مرت بمحاذاة القائم، حبست أنفاس كابيلو على مقاعد البدلاء.

إستمر الطابع الدفاعي من كلا المنتخبين مع بداية الشوط الثاني، في ظل غياب تام للفرص الخطيرة على مرمى الحارسين.

إستطاع المنتخب الروسي ان يمتلك أفضلية نسبية بنسبة الإستحواذ على الكرة التي وصلت الى 55% في القسم الثاني من المباراة، بينما نال الإرهاق من عناصر المنتخب البلجيكي كلما مرت الدقائق.

عادت بلجيكا الى أجواء اللقاء في الدقائق المتأخرة من عمر المباراة، وكان كيفين ميرالاس قريب من إعلان تقدم فريقه بعد ان سدد ضربة حرة مباشرة إصطدمت بالقائم، قبيل ان يحرز أوريجي الهدف الأول والوحيد لمصلحة بلجيكا بالدقيقة 87 جاء بصناعة هازارد اثر مجهود فردي كبير.

وحاول ميرالاس من مضاعفة النتيجة بالدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع لكن تسديدته جائت بأقدام الحارس، ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء.

رفع المنتخب البلجيكي رصيده الى النقطة السادسة متربعاً على صدارة المجموعة الثامنة، بينما ظل المنتخب الروسي في المركز الثاني بإنتظار ما سيسفر عنه لقاء الجزائر وكوريا الجنوبية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *