التخطي إلى المحتوى
كوستاريكا تهزم إيطاليا وتقصي إنجلترا
كوستاريكا تهزم إيطاليا وتقصي إنجلترا

حقق منتخب كوستاريكا المعجزة واستطاع العبور نحو ثمن نهائي كأس العالم بعد التفوق على منتخب إيطاليا بهدف دون رد في المواجهة التي جمعتهم على ملعب أرينا برنامبوكاتو في اطار الجولة الثانية من منافسات مجموعة الموت الرابعة.

وفجرت كوستاريكا المفاجأة بتأهلها للدور الثاني من كأس العالم كون منتخب إنجلترا أقصي بالتالي من البطولة بينما سيودع أحد العملاقين إيطاليا والأوروجواي المسابقة العالمية أيضاً في الجولة المقبلة.

سجل بريان رويز هدف كوستاريكا الوحيد بضربة رأسية تجاوزت خط المرمى بقليل (44).

فشل الطليان في تقديم المطلوب منهم في الشوط الأول وبقوا حبيسين لتفوق كوستاريكا التكتيكي التي ضغطت بخمس لاعبين في مناطق إيطاليا لمنعهم من تناقل الكرة وبدأ الهجمة بأريحية من الخلف.

غابت المحاولات الخطيرة عن المرميين لفترة طويلة، إيطاليا عانت في اخراج الكرة من مناطقها بينما واصلت كوستاريكا ضغطها الكبير على حامل الكرة حتى أتت لقطة عبقرية من بيرلو الذي أرسل كرة ساقطة خلف المدافعين وضعت بالوتيلي في مواجهة حارس المرمى لكن المهاجم اضاع الفرصة بطريقة غريبة.

تحررت إيطاليا بعض الشيء بعد هذه الفرصة وسدد بالوتيلي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى بصعوبة تامة.

ردت كوستاريكا على محاولات إيطاليا عندما توغل مهاجمها كامبل بين مدافعي إيطاليا ليعترض كيليني طريقه من الخلف لكن حكم المباراة لم يحرك ساكن وسط احتجاجات مدرب المنتخب الكوستاريكي.

تفوق كوستاريكا الواضح تجلى عبر تسجيل الهدف الأول عندما ارتقى مهاجمها رويز في الدقيقة 44 لعرضية زميله وحولها نحو المرمى لترتطم العارضة وتجتاز الخط بقليل مسجلاً الهدف الاول لفريقه.

سيطر الأزوري على الكرة في الشوط الثاني وحاول لاعبوه مراراً وتكراراً تسجيل هدف التعادل دون جدوى وحتى دون صنع أي فرصة خطيرة على المرمى كوستاريكا.

اعتمدت كوستاريكا على الدفاع المتكتل والهجمات المرتدة التي شاكت بها دفاع الطليان، بدوره حاول برانديلي تصحيح الأوضاع فأشرك إنسيني وكاسانو وتشيرشي دون أن يحصل أي تغيير على النتيجة.

استمر تفوق المنتخب المغمور في وسط الملعب حيث حاصر لاعبوه مفاتيح لعب إيطاليا وأهمها بيرلو ليختنق المدرب برانديلي في ايجاد الحلول وتحافظ كوستاريكا على تقدمها حتى أطلق الحكم صفارته معلناً نهاية المباراة.

رفعت كوستاريكا بذلك رصيدها إلى ستة نقاط لتصبح ثالث المتأهلين للدور الثاني خلف هولندا وتشيلي، بينما تجمد رصيد إيطاليا عند النقطة الثالثة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الأوروجواي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *