التخطي إلى المحتوى
الزمالك يطيح بالأهلي ويخطف كاس السوبر المصري بركلات الترجيح
لاعبى الاهلى والزمالك

أطاح فريق نادى الزمالك بفريق الأهلي ويخطف كاس السوبر المصري بركلات الترجيح بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب محمد ابن زايد في أبو ظبي بالإمارات.

بدأت المباراة بحرص شديد بين لا عبى الفريقين وكانت أخطر فرص المباراة عندما جاءت عرضية رائعة من الجهة اليمنى في الدقيقة 79 قابلها مهاجم الزمالك باسم مرسى بتسديدة راسية وسط مدافعي الأهلي ارتطمت بالأرض لاكن فقدت قوتها ليمسكها حارس مرمى الأهلي شريف إكرامي.

ورد لا عبى النادي الأهلي بأخطر الفرص في الدقيقة 89 حين توغل صالح جمعة من على الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء ولعب عرضية لإجاي منفردا بالمرمى لكنه ارتبك وأضاع الكرة في وسط دهشة لا عبى الفريقين واستطاع حارس مرمى الزمالك جنش الإمساك بها من على خط المرمى.

وبعد توقعات الجميع بمشاركة حارس مرمى نادى الزمالك ومنتخب مصر احمد الشناوي لاكن لعدم جاهزيته بعد الإصابة التي تعرض لها مع المنتخب في بطولة كاس الأمم الإفريقية الجابون تم استبعاده ومشاركة الحارس البديل محمود جنش.

وبعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين فريقين الأهلي والزمالك احتكما الفريقين إلى ركلات الترجيح لحسم من الفائز بكاس السوبر المصري.

بداء مومن زكريا أولى ركلات الترجيح وسدد الكورة على يمين جنش والذي تصدى لها ببراعة جيدة ثم باسم مرسى وسدد الكورة على يسار شريف إكرامي ثم سجل مدافع الأهلي احمد حجازي كورة رائعة لم يستطيع جنش ان يفعل معاها شى ثم سجل أسامة إبراهيم الركلة الثانية للزمالك ثم تصدى جنش للركلة الثالثة للاعب الأهلي صالح جمعة ثم سجل الركلة الثالثة للزمالك احمد رفعت على يسار إكرامي ودحل حسام غالى للركلة الرابعة وفى موقف صعب ليطي بالكورة فوق المرمى لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بكاس السوبر.

وقد توج نادى الزمالك بكاس السوبر المصري بعد غياب عن الحصول على اللقب منذ عام 2002 وأول القاب محمد حلمى مع فريق الزمالك بعد تعيينه مديرا فنيا للفريق.

وتعد بطولة كاس السوبر المصرية هي البطولة الثالثة لنادى الزمالك بعد حصوله عليها اليوم مقابل 9 كأوس لنادى الأهلي على مر التاريخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *