دماء جديدة فى الفضائيات المصريةنجوى ابراهيم

تتنافس القنوات الفضائية مؤخرا بلجؤء معظم القنوات الفضائية الى تجديد برامجها بدماء جديدة لتكون محل جذب لأنظار الجماهير ،وتحقق نسب مشاهدة عالية .

وجدت بعض القنوات غاياتها فى تقديم برامجها عن طريق نجوم لهم بريق وشعبية عند الجمهور بدلا من الاعتماد على المذيعيين التقلديين ,حيث أن النجم يضمن الاعلانات ونسب مشاهدة عالية وهو ماتطمح اليه اى قناة ،بالأضافة لأستغلال شعبية النجم المقدم للبرنامج .

على سبيل المثال  النجم “محمد صبحى”  وبرنامجه (مفيش مشكلة ) والنجمة الاعلامية “نجوى ابراهيم” وبرنامجها (بيت العيله) ، والنجمة “اسعاد يونس” وبرنامجه (صاحبة السعادة ) ….الخ

من خلال تلك البرامج اثبت هولاء النجوم انهم لديهم القدرة على جذب المشاهدين بأعمال محترمة لها رسالة اجتماعية واضحة وجادة ، تستطيع من خلاله القناة تجميع كل افراد الأسرة حول شاشة التليفزيون مرة اخرى .

جاءت تلك النتيجة بعد عدد من الاحصائيات التى اجرتها بعض القنوات ،والتى أظهرت انخفاض نسب المشاهدة لبرامج “التوك شو” والتى فقدت جاذبيتها فى الفترة الاخير وأصبحت “كارت محروق ”  حيث انها لا تتناسب مع المرحلة الحالية بعد ان بدأت الجماهير تعانى من التخمة السياسية بل والملل من البرامج الحوارية والتى تحولت فى بعض البرامج الى وصلة من السب والقذف بين الضيوف ،فكان أن لجأالجمهور الى البرامج الترفيهية ليجد غايته بها .

 

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *