تفجير إرهابي بكنيسة “مارمينا بحلوان”كنيسة مارمينا العجايبي والبابا كيرلس السادس بحلوان

أعلنت كنيسة الشهيد “مارمينا “بحلوان فى بيان صحفى لها منذ قليل، أن الكنيسة تعرضت لهجوم إرهابى صباح اليوم الجمعة بإطلاق أعيرة نارية تجاهها من قبل مجهولين، الامر الذى أسفر حتى الآن عن استشهاد شخص من القوة الأمنية المكلفة بتأمين الكنيسة، بالإضافى لـ5 مدنيين من رجال الكنيسة، وعدد آخر من المصابين.

يذكر أن الكنيسة الشهيد “مارمينا” أعلنت أسما القتلى وبيانهم كالآتى:-

1-عماد عبد الشهيد ويبلغ من العمر 45 سنة.

2-صفاء عبد الشهيد وتبلغ من العمر 43 سنة.

3-إيفلين شكر الله وتبلغ من العمر 52 سنه.

4- وديع القمص مرقس ويبلغ من العمر65 سنة.

5-وجيه إسحق ويبلغ من العمر90 سنة.

6-رضا عبد الرحمن ويبلغ من العمر 45 سنة من القوة الأمنية.

تفجيرات كنيسة مارمينا
تفجيرات كنيسة مارمينا

وفى نفس الوقت تعرض محل أجهزة منزلية لشخص “مسيحى” بمنطقة المشروع بمحافظة حلوان للإعتداء من قبل مجهولين، ما أدى إلى استشهاد شخصين وهما:

1-رومانى شاكر.

2- عاطف شاكر.

وقال مستشار وزير الصحة للرعايات والمشرف على هيئة الإسعاف المصرية ” الدكتور شريف وديع “، أنه تم الدفع بعشرة سيارات إسعاف مجهزة إلى موقع الحادث، وأشار “وديع”  إلى أنه تم نقل المصابين والوفيات إلى مستشفيات النصر للتأمين الصحى، ومستشفى حلوان العام.

كنيسة مارمينا
كنيسة مارمينا

وفى نفس السياق أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور “خالد مجاهد”، إرتفاع عدد الشهداء على كنيسة “الشهيد مارمينا” إلى عشرة شهداء وخمسة مصابين.

يذكر أن مصادر أمنية بمحافظة حلوان، قد أكدت أن قوات الأمن قد تمكنت، من تفكيك حزام ناسف كان بحوزة الشخص الذى حاول اقتحام الكنيسة، كما لقى أحد العناصر الإرهابية مصرعه أثناء الإقتحام.

كما إنتقل رجال الأمن على الفور إلى مكان “كنيسة مارمينا بحلوان”، وأفاد شهود عيان بالمنطقة باستشهاد ضابط ومجندين فى الهجوم الإرهابى على الكنيسة، وقام اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة بالتوجه لمكان الحادث، والوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *