بلجيكا تحقق فوزاً مثيراً على أمريكا وتصتدم بالأرجنتين في ربع النهائيبلجيكا تحقق فوزاً مثيراً على أمريكا وتصتدم بالأرجنتين في ربع النهائي

حقق منتخب بلجيكا فوزاً صعباً 2/0 على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في منافسات الدور ثمن النهائي من نهائيات كأس العالم 2014 المقامة حالياً في البرازيل ، ليواجه منتخب الأرجنتين في الدور ربع النهائي من هذه البطولة.

وبدأت المباراة بشكل مثير بين المنتخبين ، حيث أضاع المهاجم البلجيكي الخطير ديفوك أوريجي فرصة التقدم في الدقائق الأولى من اللقاء بعد الإنفراد بحارس مرمى الولايات المتحدة تيم هاوارد ، فيما تبادل الفريقان الهجمات دون أن تسفر عن أي أهداف.

وضغط منتخب بلجيكا في العديد من دقائق الشوط الأول وحاول الوصول إلى مرمى منتخب الولايات المتحدة من خلال العمق والأطراف وخصوصاً الجهة اليسرى ، إلا أن قوة مدافعي الولايات المتحدة حالت دون ذلك بسبب اعتماده على جميع لاعبيه في خط الدفاع.

واعتمد منتخب الولايات المتحدة على طريقة دفاعية مشددة والانطلاق في هجمات مرتدة معاكسة في محاولة لامتصاص حماس لاعبي بلجيكا ، ولكنه خسر المدافع فابيان جونسون الذي أصيب في الدقيقة 30 ، فيما دخل مكانه المدافع دي أندري يدلين.

وبدأ منتخب بلجيكا الشوط الثاني بشكل قوي للغاية وهدد مرمى منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في أكثر من مناسبة ، ولكن حارس المرمى تيم هاوارد تألق بشكل ملفت وتمكن من إبعاد كل الكرات حتى الدقيقة 56 التي شهدت أخطر فرصة.

وتفنن منتخب بلجيكا في اضاعة الفرص ، حيث سدد ما مجموعه 17 مرة على منتخب الولايات المتحدة حتى الدقيقة 60 ، وهي نفس عدد التسديدات التي سددها في المباراة الأولى له في نهائيات كأس العالم 2014 ضد منتخب الجزائر.

وكان حارس مرمى منتخب الولايات المتحدة تيم هاوارد نجم الشوط الثاني باميتاز ، حيث تمكن من التصدي حتى نهاية المباراة لما مجموعه 10 كرات خطيرة وحقيقية على مرماه ، قبل أن يضيع فريقه فرصة الفوز في الدقيقة الأخيرة من اللقاء بشكل غريب.

واحتكم المنتخبان للأشواط الإضافية بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ، فيما سجل منتخب بلجيكا الهدف الأول بعد انطلاقة سريعة من جانب اللاعب لوكاكو من الجهة اليمنى ، قبل أن يمررها الكرة للاعب كيفن دي بروين الذي سددها على يمين الحارس تيم هاوارد في الدقيقة 92.

وسجل منتخب بلجيكا الهدف الثاني من خلال كرة حاسمة قدمها اللاعب دي بروين لزميله روميلو لوكاكو في الدقيقة 104 من زمن الشوط الإضافي الأول ، فيما سجل منتخب الولايات المتحدة هدفه الوحيد في الدقيقة 107 من زمن شوط الإضافي الثاني عن طريق اللاعب جوليان جرين.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *