بضغطة واحدة “زر ينقلك من فيس بوك إلى واتس آب مباشرة”زر ينقلك من فيس بوك إلى واتس آب مباشرة
حسن الحامدى

فى خطوة ليست هى الأولى من نوعها ومن المميزات التى يقدمها برنامج التواصل العالمي الشهير فيس بوك.

أطلق تطبيق فيسبوك والذي أكتسب حقوق تطبيق المراسلة “واتس آب” خاصية إعلانية جديدة “Click-to-WhatsApp” والتي صُممت لجعل المستخدمين يُشاهدون جميع الأنشطة التجارية فى آن واحد.

ومن المرجح أن تكون الوحدة الإعلانية موجودة داخل الإعلانات على الفيسبوك؛ حيث أنها ستظهر كزر “إرسال رسالة “Send Message”  ومن خلال القيام بالضغط على هذا الخيار، سوف يتم فتح “محادثة واتس آب” مع الشركة وراء الإعلان.

وتعارض شركة “واتس آب” فكرة وضع الإعلانات داخل خدمتها، وتمثل تلك الخطوة وسيلة أقل تطفلا لتحقيق الدخل عبر التطبيق.

وتحدث بانشام غاجار، مدير تسويق المنتجات في فيسبوك قائلاً: “الكثير من الناس يستخدم تطبيق “الواتس آب” وذلك للتواصل مع الشركات الصغيرة. ونوه عاجار عن هذه الخدمة قائلاً “إنها طريقة سريعة ومريحة للبقاء على الاتصال” هذا ومن خلال إضافة تلك الخدمة “Click-to-WhatsApp” إلى إعلانات الفيسبوك، يمكن للشركات تسهيل عملية التعرف على المنتجات التجارية في أسرع وقت.

وتفيد التقارير فى هذا الشأن بأن تطبيق فيسبوك سوف يطرح هذه الميزة في كلاً من “أمريكا الشمالية والجنوبية وأفريقيا وأستراليا ومعظم آسيا” فى الوقت نفسه لم توضح شركة “فيس بوك” السبب وراء عدم إدراج “أوروبا” في القائمة، ورحج البعض إلى أن ذلك قد يكون مرتبطا بمخاوف تتعلق بالخصوصية  التي طرحتها المفوضية الأوروبية فى الآونة الأخيرة .

وفى نفس السياق يشاع أن تطبيق “واتس آب” على وشك إطلاق خدمة جديدة تحت مسمى “واتس آب الأعمال” والتى من المفترض أنها سوف تسهل على الشركات البقاء على اتصال مع العملاء.

 

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *