“بص أمك” (كليب يشعل السوشيال ميديا)كليبات عندي ظروف، عاوزة واحد، بص أمك

بص أمك “كليب يثير الجدل”

لم يكن كليب “بص أمك” الأول من نوعه فى فئة الكليبات الهابطة، التى تدعو بعنوانها فقط ،على الفساد الأخلاقى والفكرى للمجتمع المصرى بشكل خاص، والعربى بشكل عام، ناهيك عما يحتويه الكليب فى داخله من المشاهد التى تخدش الحياء بكل ما تحوى الكلمة من معنى، دون أدنى مسؤلية من الفنانة التى قدمت الكليب، أو الشركة التى قامت على إنتاجه ونشره ، بأن هناك أطفال قد يشاهدون تلك الكليبات الرخصية فى مضمونها ومحتواها.

الكيبات السابقة من هذه النوعية:-

يذكر أن شركات الإنتاج والنشر والتوزيع القائمة على مثل هذه الكليبات قد نشرت من قبل العديد من الكليبات من هذه النوعية مثل”كليب “عندى ظروف” للمطربة “شيما” والتى حكم عليها  بالحبس عامين وغرامه 10 ألاف جنية جراء هذا الكليب الفاضح، وكذلك  المطربة رضا الفولى فى كليب “سيب أيدى“، والمطربة “برديس وشاكيرا“، كما لايزال  القضاء المصرى يحاكم مطربة كليب”زوقة زقه ” ومطربة “أنا عايزه واحد” والذى صدر ضدهن أحكام بالحبس نظيراً لخدش الحياء العام والتحريض على الفسق والفجور فى المجتعات العربية.

بص أمك” والذى لوحظ فيه وجود كارثة أخلاقيه وإيحاءات جنسيه غير عادية، سواء كانت تلك الإيحاءات باللفظ المكرر بالفيديو مثل  “بص امك ” والذى فيه من التشابه السمعى باللفظ الآخر المتدوال بين بعض الفئات من الناس ما لا يخفى على أحد، أو سواء بالحركات الجنسية وإظهار المفاتن الخاصة بجسم الفنانة مقدمة الكليب ، الأمر الذى يعتبر خدش للحياء العام والتحريض على الفواحش والفسوق  وذلك طبقا لنص المادة “269”  مكرر من قانون العقوبات الوارد فى القانون المصرى.

“بص أمك تمهيداً لفيلم”سلك عريان:-

كدعاية لفيلم “سلك عريان”  قال “سمير المراغي” منتج ومخرج الفيلم،  إن الكليب الخاص بالفيلم، لا يوجد به أي شئ مسيء.

وأضاف “المراغي” فى مداخلة هاتفية على قناة الحدث اليوم فى برنامج “اقتحام” أن الأغنية لا يوجد بها أي شيئ خليع كما أن الكلمة “بص أمك” التي أثارت الجدل حول الأغنية إذا تم التركيز فيها سيتم فهم معناها.

 

ردود الأفعال عن كليب بص أمك:-

تباينت ردود الأفعال عقب تشر هذا الكليب الفاضح، حيث طالب أستاذ القانون الجنائى والمحامى بالنقض، الدكتور “عصام البطاوى” المسؤلين بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بسرعة إعداد وتنفيذ مشروع قانون لتجريم إستخدام الألفاظ النابية والمصطلحات الإباحية بكافة البرامج الفضائية، بالإضافة للإعلانات الفيديو كليب، للأغانى الهابطة والتى تحرض على الفسق.

ومن جانبه أكد البطاوى، أن هذا تبين بالأحكام  التى صدرت مؤخرا  بحبس مطربيها بسبب الألفاظ الإباحية فيها، والتى تصل إلى بيوت أهالينا فى المجتمع المصرى بشكل خاص، وذلك من خلال القنوات الفضائية.

وفى نفس السياق أكد “مجدي عبد الحليم“، الفنان المشارك في الكليب الفاضح “بص أمك”،أنه تحدث مع المطربة ليلة عامر والمخرج، بأن الكليب يحتوى على مشاهد ستتسبب في إثارة الجدل فى المجتمع المصرى.

وقد تحدث “عبد الحليم” من خلال برنامج “كلام تاني الذى يذاع ” عبر مداخلة هاتفية على قناة “دريم”، أنه نصح “ليلة عامر”بطلة الكليب، بضرورة الحصول على التصريحات اللازمة قبل عرض الكليب، وأكمل عبد الحليم قائلاً لقد تفاجئت من انتشار الكليب على مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الشكل، معلنا تبرؤه من الكليب وأتهم ليلة عامر بأنها خدعته.

يذكر أن المادة “306 مكرر”من قانون العقوبات تنص على ما يلى ” يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير فى مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة، بما فى ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *