القمة 115 المارد الأحمر يسيطر على الأبيض في ليلة تصدر الدوري المصريالأهلي والزمالك

التهم المارد الأحمر الأهلي الفريق الأبيض الزمالك في القمة 115 بثلاثية نظيفة ضمن الجولة 17 من منافسات الدوري المصري الممتاز خلال اللقاء الذي جمع بينهما على أستاذ القاهرة لكرة القدم.

بدا فريق الزمالك في السيطرة على المباراة والتحضير من الخلف ومحاولة هز شباك حارس الأهلي محمد الشناوي ألا أن الضغط الكبير من النادي الأهلي جعله يتقدم بالهدف الأول في الدقيقة الثالثة مستغلا خطأ من قبل حارس الزمالك الشناوي ليقطع الكرة وليد سليمان الذي استغل الخطأ ودخل بالكرة داخل منطقة الجزاء ليرسلها عرضية ارضيه إلى مؤمن زكريا الذي كان منفردا بحارس مرمى الزمالك ليسددها بسهولة في الشباك بلمسة واحدة.

وفي الدقيقة 13 جاء لاعب الأهلي احمد فتحي بالكره و توغل من منتصف الملعب إلى أن وصل بالقرب من منطقة الجزاء وسدد الكرة رائعه تخطت فوق العارضة.

وفى حين تقدم المارد الأحمر إلى أن الزمالك كان مسيطرا على الكرة ونصف الملعب دون خطورة مطلقة في ظل الدفاع المحكم من لاعبي الأهلي واللعب على الهجمة المرتدة.

ومع استمرار سيطرة القلعة البيضاء على اللعب وتقديم اداء مميز حصل لاعب الزمالك على ركلة جزاء تصدى لها مهاجم الزمالك باسم مرسى إلى أن تصدى لها محمد الشناوى.

وفى الدقيقة 35 تألق حارس الزمالك احمد الشناوى وتصدى لكرة رائعة من الحاوي وليد سليمان بعد خطا من أمام منطقة جزاء الفريق الأبيض.

وبتمريره رائعة من المخضرم عبد الله السعيد إلى التونسي على معلول ليقوم احمد الشناوى بعرقلته ليسقط على إثرها التونسي داخل منطقة الجزاء ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ويتصدى لها عبد الله السعيد ويقوم بتسديدها في أعلى شباك الشناوي معلنا عن الهدف الثاني في الدقيقة .42

ثم جاء أحمد الشناوى بخطأ آخر ليرسل الكرة إلى وليد ازارو داخل منطقة الجزاء ليقوم بتسديدها ضعيفة في يد الشناوى ليضيع على الأهلي هدف اخر ازارو في الدقيقة .45

وجاء أخطر لاعبي الزمالك حازم إمام من الجهة اليمنى ليعبر بالكرة ويرسلها داخل منطقة الجزاء ليشكل خطورة على مرمى حارس الأهلي الشناوى لكناه مرة من فوق لاعبي الفريقين.

في ظل السيطرة من قبل لاعبي الزمالك على المباراة أمام الأهلي جاءت أخطر الفرص من لاعبي الفريق الأبيض عن طريق الشامي الذي لعبه كوره رائعه مع ايمن حفني الذي لعبها عرضية ارضيه رائعة إلى باسم مرسي داخل منطقة الجزاء الذي كاد أن يهز شباك النادي الأهلي و لكن احمد فتحي تشابك معه و أبعد الكره بعيده عن المرمى في الدقيقة 48 من الشوط الثاني.

ثم جاء محمد إبراهيم وتسلم كرة من على حدود منطقة جزاء الأهلي ليتوغل ويقوم بتسديدها قوية برجله اليمنى لتذهب بعيده عن مرمى حارس الأهلي محمد الشناوى في الدقيقة 52 لتكون فرصة اخري من فرص الفريق الأبيض الضائعة في القمة .115

وبعدها مباشرتا جاءت الهجمة المرتدة رائعة من قبل لاعب الأهلي المدافع رامي ربيعة الذي أرسلها رائعة إلى وليد سليمان الذي قام بار سالها إلى وليد ازارو بوجه القدم أمام المغربي الذي جعل الشناوى يسقط داخل منطقة جزاء الزمالك ليقوم بتسديدها ارضيه دون اشتراك حارس الزمالك ليكون الهدف الثالث للأهلي.

ومع نهاية المباراة وفى الدقيقة 82 قام حكم لقاء القمة 115 بطرد لاعب الزمالك محمد إبراهيم بعد التدخل العنيف مع لاعب الأهلي ايمن اشرف ليحصل على الإنذار الثاني وخروج وليد ازارو بعد أصابته بإصابة بالغة ولاعب بديلا له اجايى.

وبعد فوز الأهلي اليوم في مباراة القمة 115 تصدر الدوري المصري الممتاز برصيد 39 نقطة متفوقا على فريق الإسماعيلي صاحب المركز الثاني بفارق نقطتين فيما بقي فريق الزمالك في المركز الرابع برصيد 28 نقطة متساويا مع الفريق البترولي انبي صاحب المركز الخامس.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *