التخطي إلى المحتوى
23 عملا دراميا على مائدة رمضان 2022 حتي الآن

يشهد الموسم الرمضاني المقبل عودة نجوم إلي الدراما كما يشهد إنتاج أجزاء جديدة من أعمال درامية وإليكم القائمة المبدئية لمسلسلات رمضان 2022

مسلسل الإختيار3

بدأ صناع العمل التحضير للجزء الثالث من المسلسل بعد النجاح الكبير الذي حققته الأجزاء السابقة منه كما تداولت بعض الأخبار عن ترشيح أحمد السقا لبطولة الجزء الجديد وبنسبة كبيرة لم يتولي إخراجه المخرج بيتر ميمي الذي قام بإخراج الجزء الأول والثاني كما بدأ الكاتب هاني سرحان كتابة الحلقات الأولى من المسلسل والتي من خلالها سيقوم المخرج بإختيار باقي طاقم العمل.

مسلسل هجمة مرتدة2

بعد نجاح الجزء الأول من العمل والذي قام ببطولته النجم أحمد عز في رمضان الماضي، تعاقد أمير كرارة لبطولة الجزء الثاني من المسلسل والذي تدور أحداثه حول العائدون من داعش، وقد تم ترشيح إياد نصار وطارق لطفى وكريم محمود عبدالعزيز للمشاركة في بطولة العمل ومن المقرر أن يتولي إخراجه المخرج أحمد نادر جلال ومن تأليف باهر دويدار ومن إنتاج شركة سينرجى تامر مرسي.

مسلسل رمضان كريم2

بدأ المنتج أحمد السبكي التجهيز الفعلي للجزء الثاني من مسلسل رمضان كريم والذي عرض الجزء الأول منه قبل أعوام ومن المقرر بدء تصوير الجزء الجديد منتصف أكتوبر المقبل تمهيدا لعرضه في رمضان القادم، وبحسب تصريحات مخرج العمل أن الجزء الجديد ستكون قصته مختلفة عن الجزء السابق وسيتم الإستعانة بأبطال جدد بعد إعتذار بعض أبطاله وهم روبي وشريف سلامه وسيد رجب وسهر الصايغ، كما تم ترشيح صلاح عبدالله ليكون بديلا للفنان الراحل محمود الجندي، وتم الإتفاق الفنان محمد محمود لتقديم شخصية الحناوي، يذكر أن المسلسل من تأليف أحمد عبدالله ومن إخراج سامح عبدالعزيز.

مسلسل الكبير6

وبعد أشاعات استمرت لسنوات بدات بالفعل منذ أشهر الشركة المنتجة للجزء السادس من مسلسل الكبير التجهيز له وترشيح طاقم العمل لقرب موعد التصوير وعرضه في رمضان المقبل والذي سيقوم ببطولته أحمد مكي وبعض أبطال الأجزاء السابقه ويتولي إخراجه أحمد الجندي.

مسلسل هو وهي وهم

كما أعلن مصطفى شعبان تعاقده مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة الباتروس للإنتاج الفني على مسلسل جديد بعنوان هو وهى وهم من تأليف شيرين وخالد دياب وإخراج خالد دياب.

مصطفي شعبان

مسلسل مكتوب علي

ويعود أكرم حسني للدراما بعد غياب عام بمسلسل “مكتوب علي” وجاري ترشيح باقي أبطال العمل المسلسل من تأليف إيهاب بليبل وإخراج خالد الحلفاوي.

أكرم حسني

مسلسل سيد بابلو

يعود ماجد المصري بمسلسل “سيد بابلو” بعد غيابه فى رمضان الماضي، ويواصل حالياً الكاتب حسان دهشان كتابة حلقات المسلسل، ومن المفترض أن يبدأ تصويره الشهر القادم، والعمل تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي حول بابلو الذي يقدم شخصيته ماجد المصري، وهو رجل شهم ودائمًا يقف مع الجميع في كل الأزمات التي يتعرضون لها، أما عن سبب تسمية المسلسل بابلو هو أن البطل سيظهر في بداية حياته متأثرًا بشخصية رجل العصابات الكولومبي بابلو إسكوبار، ويتمنى أن يكون له نفس سلطته ونفوذه، وسيمتلك ماجد المصري ضمن أحداث المسلسل إحدى شركات الحراسة الخاصة، يذكر أن العمل سيكون من تأليف حسان دهشان وإخراج إبراهيم فخر وإنتاج ممدوح شاهين.

ماجد المصري

ومن ناحية أخري توجد مفاوضات مع مصطفى خاطر ومحمد عبدالرحمن لتقديم عمل جديد بموسم رمضان المقبل، ولكن لم يتم التعاقد بشكل رسمي.

مصطفي خاطر ومحمد عبدالرحمن

وبعد نجاح “خلي بالك من زيزي” في رمضان الماضي قام المنتج عبدالله أبو الفتوح بالتعاقد مع النجمة أمنية خليل على مسلسل جديد لموسم رمضان المقبل يعرض على شاشة MBC Masr.

أمينة خليل

وبعد نجاح مسلسلها “لعبة نيوتن” تعاقدت الفنانة منى زكي مع شركة Media HUB محمد السعدي علي بطولة مسلسل من تأليف مريم نعوم وإخراج كريم الشناوي تخوض به ماراثون دراما رمضان.

منى ذكى

أما عن المنتج صادق الصباح فأنه تعاقد مع النجمة منة شلبي لتقديم عمل درامى، وتعاقد أيضاً مع النجم عمرو سعد علي مسلسل جديد ومن المقرر أن يدخل بهما السباق الرمضاني المقبل.

منة شلبى
عمرو سعد

كما صرح المنتج جمال العدل بتعاقده مع يسرا على مسلسل من تأليف هالة خليل، كما تعاقد مع نيلي كريم علي عمل آخر لعرضهما في رمضان 202‪2

يسرا
نيللي كريم

وتداولت بعض الأخبار عن تعاقد الفنان محمد رمضان على مسلسل رمضاني يقوم من خلاله بتجسيد شخصية بدوية لأول مرة ولم يتم الإعلان عن أي تفاصيل أخرى عنه.

محمد رمضان

كما تداولت أخبار غير مؤكدة عن تعاقد الفنان أحمد آدم علي علي مسلسل لرمضان المقبل.

أحمد آدم

وبعد نجاح مسلسلها خيط حرير الذي عرض في الموسم الشتوي الماضى قررت النجمة مي عز الدين المشاركة في سباق رمضان القادم بمسلسل من إخراج إبراهيم فخر، ومازالت حتي الآن تبحث عن السيناريو المناسب لبدء التحضير له.

مى عز الدين

وبعد سنوات طويلة بعيداً عن الدراما، تعاقد النجم أحمد حلمي مع مجموعة MBC على عمل درامي لماراثون رمضان القادم.

أحمد حلمي

وبعد غياب عام تعود النجمة ياسمين صبري للمارثون الرمضاني القادم بمسلسل من تأليف محمد عبدالمعطي.

ياسمين صبري

مسلسل الزيبق2

ومن المحتمل عرض مسلسل “الزيبق2” لكريم عبدالعزيز وشريف منير في رمضان المقبل بعد عدة تأجيلات استمرت لفترة طويلة.

مسلسل فارس بعد الجواز

كما قرر مصطفى قمر تقديم جزء آخر من مسلسله “فارس بلا جواز” تحت اسم “فارس بعد الجواز” للمنافسة به في سباق رمضان 2022

مصطفي قمر

مسلسل المداح2

وأيضا ينوي حماده هلال تقديم جزء ثاني من مسلسل “المداح” الذي نجح نجاح ساحق أثناء عرضه بموسم رمضان الماضي.

وبعد غياب 8 سنوات عن الدراما يعود الفارس محمد صبحي في رمضان القادم بمسلسل جديد من تأليف أحمد عوض لم يتم الإعلان عن اسمه حتى الآن.

محمد صبحى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.