التخطي إلى المحتوى
تعرف على أفضل المسلسلات المصرية المُنتظَرة في رمضان 2021

تدخل الكثير من الأعمال الدرامية المصرية المنافسة لموسم شهر رمضان الكريم 2021، حيث ستشهد القنوات المصرية والعربية وكذلك المنصات الإلكترونية عددا كبيرا من المسلسلات الرمضانية لهذا العام مقارنة بالعام السابق والذي شهد نجاحا كبيرا للكثير من الأعمال في مقدمتها مسلسل النهاية بطولة النجم يوسف الشريف.

ويتميز موسم هذا العام لمسلسلات رمضان بنوع من الأعمال التي لم يعتد عليها المشاهد المصري، ألا وهي مسلسلات ال15 حلقة، والتي ستنافس بقوة قائمة المسلسلات التقليدية ذات ال30 حلقة. وتضم القائمة 29 عملا دراميا حتى الآن ينتظرهم المشاهدون بشغف قبل أيام قليلة تفصلنا عن السباق الرمضاني.

المدّاح

بطولة حمادة هلال وإخراج أحمد سمير وتأليف أمين جمال.

تتمحور أحداث المسلسل حول صابر المدّاح، الشاب الريفي والمنشد الديني الذي ورث عن والده الإنشاد، حيث يدخل في العديد من المشكلات على مدار الثلاثين حلقة في إطار عالم الروحانيات والتصوف.

خلي بالك من زيزي

بطولة أمينة خليل ومحمد ممدوح، وإخراج كريم الشناوي وتأليف ورشة تشرف عليها مريم نعوم.

ينتمي المسلسل إلى قائمة مسلسلات ال 15 حلقة، وتدور القصة حول الشابة الجامعية زيزي والتي تقع في حب زميلها ومن ثم يقرران الارتباط ومواجهة العقبات معا.

النمر

بطولة محمد إمام، وإخراج شيرين عادل وتأليف محمد صلاح العذب.

تدور أحداث المسلسل في إطار من الإثارة والتشويق حول الشاب القادم من الصعيد هاربا من الثأر والذي يجد نفسه في القاهرة بعد عناء الهروب، ومن ثم يعمل في أحد محلات الصاغة وتنشأ بينه وبين صاحب العمل العديد من الخلافات والمشكلات.

قصر النيل

بطولة دينا الشربيني، من تأليف محمد سليمان عبدالمالك. يذكر أن المسلسل قد واجه العديد من العقبات أثناء مرحلة التصوير لكن طاقم العمل نجح في إخراجه للنور.

ونجحت دينا الشربيني في تخطي عقبة انفصالها عن عمرو دياب، الأمر الذي كان صادما بدوره بالنسبة للجماهير. حيث تطل هذا العام في مسلسل قصر النيل والذي تدور قصته في منطقة قصر النيل والأماكن المثيرة حولها.

لحم غزال

بطولة غادة عبدالرازق، وإخراج محمد أسامة وتأليف إياد إبراهيم.

تدور أحداث المسلسل في المناطق المناطق الشعبية المصرية حيث المشاكل الاجتماعية التي تمر بها إحدى الأسر. ومن المتوقع أن يكون هذا العمل محل إثارة للجدل بعد الكتمان الواضح عن تفاصيل الأحداث من القائمين عليه.

الملك (كفاح طيبة)

بطولة عمرو يوسف، وإخراج خالد وشيرين دياب، وتأليف حسين المنباوي.

تدور أحداث المسلسل في إطار تاريخي فرعوني مشوق، حيث يسرد قصة حياة الملك أحمس وكفاحه ضد الهكسوس، والعمل مستوحى من رواية الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ.

ضد الكسر

بطولة نيللي كريم، إخراج احمد خالد، وتأليف مدحت العدل.

تدور أحداث المسلسل حول سلمى التي تعاني من استهتار زوجها وتعدد علاقاته النسائية، حيث يشهد المسلسل دخول أبطاله في العديد من المشاكل والمكائد.

بنت السلطان

بطولة روجينا، وإخراج أحمد شفيق، وتأليف أيمن سلامة.

يشهد المسلسل البطولة الأولى لروجينا، حيث تدور أحداثه في إطار مشوق من الدرامة الإجتماعية الشعبية. ومن المتوقع أن يشهد المسلسل العديد من مراحل الإثارة في ظل التكتم الشديد من المؤلف على تفاصيل الأحداث.

نسل الأغراب

بطولة أحمد السقا وأمير كرارة، إخراج وتأليف محمد سامي.

يدور المسلسل في إطار اجتماعي حول الرجل الصعيديّ الذي يُتهم بالقتل ويقضي فترة عقوبته حبيسا، ثم يخرج ليجد صديقه قد تزوج من زوجته ونسب إبنه إليه.

موسى

بطولة محمد رمضان، إخراج محمد سلامة، وسيناريو وحوار ناصر عبدالرحمن.

يسرد المسلسل قصة حياة شاب مصري في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي أثناء الاحتلال الانجليزي لمصر، حيث تتمحور الأحداث حول موسى الشاب القادم من الصعيد بعد وفاة والده صغيرا ومن ثم يتحمل موسى المسئولية في سن مبكرة، فيعمل في التصدير والاستيراد بين مصر وغزة، وتروي الأحداث قصة حبه بالفتاة الفرنسية التي أعجب بها، وتتوالى الأحداث في إطار درامي مشوق.

الاختيار 2

بطولة أحمد مكي وكريم عبدالعزيز، إخراج بيتر ميمي وتأليف هاني سرحان.

تظهر في المسلسل بطولات الشرطة المصرية والجيش المصري في مواجهة الإرهاب، والمسلسل من بطولة كريم عبدالعزيز، وأحمد مكي، وإنجي المقدم، وسامح الصريطي.

بين السما والأرض

بطولة هاني سلامة، وإخراج ماندو العدل، ويعد المسلسل رواية للأديب العربي نجيب محفوظ.

بعد تقديم فيلم بين السما والأرض منذ أكثر من 60 عاما، يأتي المخرج محمد العدل ليضع القصة ذاتها في عمل درامي يجمع بين الكوميديا والإثارة، فتدور أحداث المسلسل كاملة في المصعد الكهربائي وما به من أشخاص تختلف شخصياتهم وقصصهم.

كوفيد 25

بطولة يوسف الشريف، إخراج أحمد نادر جلال، سيناريو إنجي علاء.

يعد مسلسل كوفيد 25 من مسلسلات ال15 حلقة لهذا العام، ويلعب يوسف الشريف دور ال”يوتيوبر” الذي يغطي أحداث تطور وباء كورونا في إطار من الإثارة والتشويق والخيال.

فارس بلا جواز

بطولة مصطفى قمر، إخراج معتز حسام، تأليف فداء الشندويلي.

يعتبر مسلسل فارس بلا جواز من مسلسلات القصة الغير متصلة، حيث لكل حلقة قصة مختلفة تجمع نفس الشخصيات في إطار كوميدي. ويجسد سليمان عيد دور المأذون الذي يتعرض للمواقف الكوميدية مع صاحب البطولة مصطفى قمر.

القاهرة كابول

بطولة خالد الصاوي وفتحي عبدالوهاب، إخراج حسام علي، وتأليف عبدالرحيم كامل.

يروي المسلسل أحداث 30 سنة مرت على مصر بما فيها من منعطفات، حيث يجسد أربعة أصدقاء اجتمعوا بعد غياب طال ثلاثين عاما في إطار من التشويق والأثارة والغموض.

نجيب زاهي زركش

بطولة يحيى الفخراني، وإخراج شادي الفخراني، تأليف عبدالرحيم كمال.

يعكس المسلسل قضية اجتماعية أسرية مهمة وهي علاقة الأب بأبنائه وعلاقة الأبناء بأبيهم، حيث يمثل يحيى الفخراني دور الأب الذي يعاني الجحود والأهمال من أبنائه، مما يدفعه لبناء دارا للأيتام يجمع فيها أطفال الشوارع ليجد معهم الحنان الذي افتقده مع أبنائه.

ملوك الجدعنة

بطولة عمرو سعد، ومصطفى شعبان، وياسمين رئيس، إخراج أحمد خالد موسى.

المسلسل مستوحً من فيلم سلام يا صاحبي بطولة عادل إمام وسعيد صالح. تروي أحداث المسلسل قصة شابين تجمعهما معا مواجهة المكائد التي يدبرها لهما منافسوهم في مجال عملهما. وتتتابع الأحداث في إطار درامي إجتماعي مشوق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *