التخطي إلى المحتوى
موعد مباراة مصر وجزر القمر في تصفيات أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

ينتظر مشجعو كرة القدم في مصر والوطن العربي مباراة المنتحب المصري الأول ونظيره منتخب جزر القمر في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا المقامة العام القادم بالكاميرون، حيث تستضيف مصر جزر القمر في مباراة ليست هي الأصعب بالنسبة للفراعنة في التصفيات.

اقرأ أيضا:

الفيفا يصدر ترتيب منتخب مصر والمنتخبات الأفريقية

مصر الاقوى هجوما في تصفيات أمم أفريقيا

ويذكر أن المنتخب المصري قد ودع البطولة السابقة على يد منتخب جنوب إفريقيا، بعد أن عبر دور المجموعات في البطولة التي أقيمت في مصر العام الماضي والتي نال لقبها منتخب الجزائر، حيث فاز في المباراة النهائية على منتخب السنغال بهدف رياض محرز القاتل.

بينما شهدت نسخة 2017، والتي استضافتها الجابون، تأهل مصر للمباراة النهائية التي خسرتها أمام الكاميرون بهدفين لهدف، حيث تغلبت على بوركينافاسو والمغرب بركلات الترجيح في مبارياتي نصف النهائي وربع النهائي، وذلك بعد أن عبرت دور المجموعات بثلاث مباريات قوية خاضتها في هذا الدور.

ويتصدر المنتخب المصري مجموعته برصيد 9 نقاط حصدهم من فوزين وثلاثة تعادلات في خمس مباريات سابقة خاضها المنتخب المصري قبل لقائه مع جزر القمر، يُذكر أن الأخير يحتل وصافة المجموعة بفارق الأهداف عن منتخب مصر المتصدر. و تحتل كينيا، التي فرضت بدورها التعادل الإيجابي بهدف لمثله على المنتخب المصري في لقائهما في الجولة الماضية، المركز الثالث في المجموعة متقدمة على متذيل المجموعة المنتخب التوجولي ذي النقطتين.

موعد مباراة مصر وجزر القمر

ويستضيف ملعب استاد القاهرة الدولي مباراة مصر وجزر القمر غدا الإثنين وذلك في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت القاهرة والسابعة بتوقيت مكة المكرمة.

وتُنقل المباراة عبر عدة قنوات إفريقية على القمر الصناعي نايل سات، وتنقلها في مصر قناة “مكسبي” المفتوحة على النايل سات، بالإضافة إلى قناة OnTime sport بالتردد الأرضي، كذلك قناة beIN sport HD 4.

وعن نتائج هذه المجموعة فقد شهدت تأهل المنتخب المصري رفقة نظيره جزر القمر رسمياً إلى النهائيات، بينما ودع المنتخبان الكيني والتوجولي التصفيات. وبالتالي تتأهل مصر صاحبة السبعة ألقاب إلى النهائيات للمرة الثالثة على التوالي، بينما تعد مشاركة جزر القمر العام القادم هي الظهور الأول لها في تاريخها الأفريقي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *