الزنجبيل 7 فوائد صحيه لهفوائد الزنجبيل

سوف ألقي إليكم بعض المعلومات المفيد عن الزنجبيل وفوائده العظيمة على الصحة كشراب في فصل الشتاء، جميعنا مررنا بفتره نشعر بها بالغثيان والعراض آخر تصيبنا ولا نريد إستخدام دواء كيميائي لأنها ضاره، الزنجبيل له فوائد عظيمه وعلاج لبعض الأمراض سوف نتكلم عليها في هذا المقال.

من قديم الزمان كان يستخدم الزنجبيل كلاً من الأطباء الآسيويون والعرب والهنود في تخفيف الألم وأعراض الغثيان و دوار البحر (القئ الناتج من الأبحار أو السباحه).

وفي القرن السادس عشر أكتشف الأطباء في أوروبا أن الزنجبيل يعالج عسر الهضم ويكون جيد للمعدة السيئة كما قال الطبيب البريطاني “روبرت ثورنتون”.

وتأكد هذه اكتشاف في الأبحاث الحديثة أنه فعلا يقلل الغثيان والقئ من جميع أسبابه، كما انه يعالج أضطربات مع بعد العمليات الجراحية والعلاجات الكيميائية ودوار الحركة.

وقد اجريت دراسات وابحاث على أن الزنجبيل يمنع دوار الحركة أم لا. وقد كان في دراسه اجريت على فعلية مادية “ديمنهيدرينات” ( درامامين) عندما تضاف هذه المادية لأدوية أنتيناوسيا تمنع القئ من العلاج الكيميائي.

بحوث كثيرة أجريت على الزنجبيل واكتشف انه لا يعالج الغثيان فقط ولكن اظهرت أنه متعدد الأوجه في علاج أكثر من اثار وعرض مرضي ما لا يقل عن ستة أمراض ومنهم:

أهم فوائد الزنجبيل الصحية

• يخفف من الألم والالتهاب، وايضا له والقدر على تخفيف الصداع، وإلتهاب المفاصل، وتخفيف ألم الحيض.

• له تأثير حراري وينشط الدورة الدموية.

• يمنع الفيروسات أن تدخل الجسم، والتي من الممكن أن تسبب نزلات البرد.

• يقي الجسم من بكتيريا تدعي السالمونيلا التي تسبب الأسهال.

• يخفف من تشنجات المعدة المؤلمة ويقلل من الغازات.

• يمنع من تقرح المعدة والتي يكون أكبر مسبب لها هو الأسبرين.

 

 

 

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *