التخطي إلى المحتوى
كيفية تأثير الحيوانات الأليفة على صحة الإنسان؟
Cat and dog sleeping together. Kitten and puppy taking nap. Home pets. Animal care. Love and friendship. Domestic animals.

يشعر أصحاب الحيوانات الأليفة جيدًا أنه في مرحلة ما لن تكون الحيوانات تربى لأجل المتعة

“أولئك الذين قمنا بترويضهم” قد يتحولون إلى أفراد حقيقيين في العائلة أي مثل أفراد الأسرة، يؤثرون على صحتنا الجسدية والعقلية.. لنكتشف معا كيف يكون تأثير الحيوانات.

إزالة القلق

تقليل التوتر والقلق

يؤدي التفاعل مع الحيوانات إلى زيادة مستويات هرمون الأوكسيتوسين، والذي بدوره يساعد على خفض مستويات هرمون الكورتيزول المسبب للتوتر.

بالإضافة إلى المشكلات الاجتماعية ومثل هذه الاتصالات تستبعد إمكانية إصابة الأطفال باضطرابات سلوكية وعقلية وعاطفية في مرحلة البلوغ.

تقوية الجهاز القلبي الوعائي وتثبيت ضغط الدم

وفقًا لأبحاث القلب، فإن أصحاب الحيوانات الأليفة (القطط والكلاب بشكل أساسي) هم أقل عرضة بكثير لانخفاض الضغط ومشاكل القلب. بصرف النظر عن التواصل مع الحيوانات الأليفة المهدئة وتهدئتها، فإن الفسحة المنتظمة معهم في الخارج والمشي له أهمية كبيرة.

زيادة النشاط البدني

ليس خفيا أن الشخص يفضل المشي مع الكلاب أكثر من امتلاك حيوان أخر هذا لا ينطبق فقط على المشي ولكن أيضًا على الاستحمام وتنظيف الحيوانات الألعاب النشطة مع القطط ليست أقل فائدة.

التنزه مع الكلاب أفضل من أي حيوان أليف أخر

تشخيص أمراض الإنسان                    

بفضل حاسة الشم المذهلة للحيوان، يمكنك اكتشاف التغيرات الطفيفة في جسم الإنسان.

فالحيوانات الأليفة، التي تشعر بمثل هذا التغيير، تغير سلوكها بشكل كبير بجانب أصحابها فأغلب الأحيان، يمكن أن تشعر الحيوانات بأمراض مثل السرطان، والخدار، والصداع النصفي، والسكري، والنوبات المرضية. الكلاب تكتشف بشكل خاص الأمراض، حيث تقوم بالكشف عنها بدقة عالية.

تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض

لقد ثبت أن تربية الحيوانات الأليفة يزيد من المناعة، وبالتالي يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بأمراض الحساسية وأمراض القلب.

وجد أن حيواناتنا الأليفة تحمي الجسم من بعض أشكال السرطان. الأطفال الذين يتم تربيتهم في أسر بها حيوانات أليفة هم أقل عرضة للإصابة بالحساسية، حيث اعتادوا على الصوف وفضلات الحيوانات منذ الولادة.

العلماء في جامعتي كاليفورنيا وستانفورد

التأثيرات العلاجية للحيوانات على الإنسان

 استخدم الطب الحديث الحيوانات، في جميع أنحاء العالم لتخفيف الألم وتحسين الحالة المزاجية وعلاج الأمراض. وهذا يشمل علاج، وhydrotherapy (العلاج مع العلقات)، وapitherapy (العلاج بمنتجات النحل)، وعلاج الدلافين، وعلاج الحيوانات الأليفة (العلاج بالحيوانات الأليفة).

 يستخدم هذا التأثير بشكل شائع في المستشفيات ودور رعاية المسنين ودور العجزة ويتيح التواصل مع الحيوانات للمرضى التعافي وربما الشفاء بسرعة من الأمراض السابقة وتشتيت انتباههم بسبب المشاكل.

توسيع العلاقات الاجتماعية

 غالبًا ما يتعرف أصحاب الحيوانات الأليفة على بعضهم البعض ويبدأون في التواصل عبر الإنترنت، أثناء زيارة متاجر الحيوانات الأليف فبهذه الطريقة، يساعدنا “أصدقاؤنا الصغار” في التغلب على الشعور بالوحدة والعار.

المصالح المشتركة تجعل الناس أقرب ويتحدون فبمساعدة الحيوانات الأليفة، من السهل جدًا على الشخص التفاعل أو تكوين معارف جديدة أو إجراء محادثات.

المشي مع كلبك

يمكن أن يوفر تمشية الكلاب والمشي مع حيوانك الأليف العديد من الفوائد الصحية مما قد يساعدك المشي مع حيوانك الأليف وممارسة الرياضة على البقاء نشيطًا طوال اليوم. 

من المهم أن تتذكر أنك بحاجة إلى الحفاظ على مستوى ثابت ومستقر من التمارين حتى لا ترهق نفسك فعند تأدية الرياضة مع حيوانك الأليف، من المهم أن تتذكر أنه يجب عليك اتخاذ الاحتياطات المناسبة لمنع إصابتك بالإرهاق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.