التخطي إلى المحتوى
حل مشكلة قضم الأظافر
قضم الأظافر

يتسئل العديد من الناس عن كيفية التخلص من عادة قضم الأظافر لأنهم يحلمو بالحصول على أظافر طبيعية وقوية ولكن المشكلة أن الأظافر ضعيفة نسبيا لا تتحمل أي شيء مثل قضمها كل فترة أو الإصتدام بشيء ثقيل او أي شيء من هذا القبيل لذلك سوف نوضح اليوم بعض الطرق والنصائح للتخلص من هذه العادة السيئة وأيضا لتقوية الأظافرة بشكل ملحوظ تابعو………

عادة قضم الأظافر ليست مؤلمًة وغير مريحة فقط ، بل هي أيضًا عادة يصعب التخلص منها و معظم الناس الذين يعضون أظافرهم لا يلاحظون حتى أنهم يفعلون ذلك حتى تصبح أطراف أصابعهم نيئة وتبدو بشرتهم بشكل غير محبوب أو غير مقبول ولكن كما هو الحال مع العادات الأخرى ، هناك طرق لوقف نفسك وتعلم كيفية الحفاظ على أظافرك آمنة .

حاول أن تبقي أظافرك متوسطة الطول .

الأظافر الطويلة ليست قوية جدا ولا تقاوم الظروب الطبيعية وخاصة إذا كنت عصبيًا وسريع الغضب ، وحتى تتخلى عن هذه العادة بالذات ، فمن الأفضل لك أن تجعلها قصيرة ومرتبة و لكن لا أعني بذلك أن تجعلها قصيرة جدا لا فايجب عليك أن تمنح أظافرك حرية للنمو وإستخدم مبرد الأظافر لتجنب الحواف الصلبة وإبقائها مرتبة وبشكل أنيق وجميل .

استخدم المنتجات المضادة للعض

هناك بعض الأوقات لا تلاحظ فيها حتى أنك تقضم أظافرك ربما تكون مشتت الذهن أو متوترًا ، وقبل أن تعرف ذلك ،تكون قد قمت بقضم أظافرك في إصبعك وهناك منتجات مصممة خصيصًا لمنعك من قضم أظافرك ونحن لا نتحدث عن القفازات هنا .

بل عان مادة تبدو وتشبه طلاء الأظافر الشفاف ، وعادة ما يتم وضعها على أظافرك كل يومين وتحتوي الكثير منها على مكونات تقوي الأظافر وتثخنها لتساعدها على الظهور بشكل أفضل ولكن هذا ليس سبب عملهم …

بل هي مصنوعه لكي تمنع الشخص من قضم أظافره فهي تعمل عن طريق جعل طعم الأظافر مقرف و مرير ومثير للاشمئزاز للغاية و لا توجد طريقة لتجاهل ذلك ، وهذا يجعل إحتمالية قضم أظافرك عندما تكون شارد الذهن أقل نسبيا .

استخدم المانكير على أظافرك

إذا نظرت إلى أظافرك في كل مرة ترى فيها صالونًا مانكيرًا جيدًا ، فستفكر مرتين قبل أن تقضمها وتدمر كل عملك الشاق و لا تحتاج حتى إلى أن تكون ملونة أو تشد الانتباه! بل يمكن أن يكون المانكير ذا لون شفاف أو أي لون لانه سوف يجعلك تفكري أكثر من مرة قبل قضم الأظافر.

إذا لم تكن مقتنعًا بشأن طلاء الأظافر العادي ، ففكر في الحصول على مجموعة من أظافر الجل أو الأكريليك في الصالون بدلاً من ذلك وأظافر الأكريليك والهلام قوية جدًا ويصعب عضها أو كسرها ولكن المشكلة الوحيدة التي يمكن أن تجدها هي أنك قد ينتهي بك الأمر إلى استبدال قضم أظافرك بالتقاط الأكريليك وتقشيرها من أظافرك فاهذا ليس شيئًا جيدًا ويمكن أن يضر أظافرك حقًا .

إذا كنت تقضم أظافرك بسبب التوتر أو العصبية ، فإن أفضل طريقة لوقف قضم الأظافر هي التخلص من عوامل التوتر هذه ومع ذلك ، فإن قول ذلك أسهل من فعله! وفي الوقت نفسه ، يجب أن تساعدك الاستراتيجيات الواردة في هذه المقالة على التحكم في هذه العادة وتقليل قضم الأظافر أو حتى التخلص منها تمامًا .

وإلي هنا وصلنا إلي نهاية هذه المقالة اليوم نرجو أن تكونو إستفتم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *