التخطي إلى المحتوى
أولياء أمور طلاب الإعدادية بالجيزة: امتحان العلوم طويل.. والتعليم: الأسئلة متنوعة

وأكد أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة أن امتحان العلوم طويل وأن الأسئلة تضمنت أجزاء من المنهج الدراسي للفصل الدراسي الأول بأكمله ، موضحين أن هناك أجزاء في الأسئلة تكون سهلة وعلى مستوى الطالب العادي. ونسبة أخرى من الأسئلة على مستوى الطالب الفائق ، متابعين: لم يأخذ الامتحان في الاعتبار الوقت المخصص للإجابة.

وأكدت مصادر رسمية في مديرية التربية والتعليم أن الأسئلة كانت وفقا للمواصفات والأجوبة أخذت في الاعتبار الوقت المخصص للامتحان الذي كان في المتوسط ساعتين. إذا اتضح أن هناك صعوبة أو مشكلة في جزء واحد من الامتحان ، يتم تصحيح عينة عشوائية من الأسئلة ويتم اتخاذ قرار لصالح الطلاب إذا لزم الأمر.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الشهادة الإعدادية تجرى وفقا للوائح التالية : امتحانات منفصلة لكل مادة في برنامج الفصل الدراسي الأول ، لا امتحانات مجتمعة. يضاف الدبلوم الذي حصل عليه الطالب في الفصل الدراسي الأول إلى دبلوم الفصل الدراسي الثاني.

النتيجة الإجمالية لامتحانات الفصل الدراسي الأول هي 140 كحد أقصى. يختلف جدول الامتحانات من محافظة إلى أخرى ، وكذلك أسئلة الامتحانات وفقا لكل اتجاه تربوي. لا يتم منع أولئك الذين لم يتلقوا لقاح كورونا من الحضور للفحوصات ، مع تطبيق الإجراءات الوقائية. يتم تصحيح امتحانات الشهادة التحضيرية على مستوى المنطقة ويتم الإعلان عن النتائج من قبل المناطق التعليمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.