التخطي إلى المحتوى
5 نصائح لرعاية الببغاوات

اكتشف العلماء أخيراً إنجازاً جديداً ينسب لطيور الببغاء، ولكن هذا الإنجاز جاء مع تفاصيل محيرة تثير بعض الأسئلة حول من قد يعرف أكثر: الباحثون أم الطيور؟من المهم أن تعرف أن الببغاوات هي حيوانات أليفة مسلية. لا يحتاجون إلى الكثير من التكلفة أو الصيانة. مع الرعاية المناسبة ، يمكن أن تعيش هذه الطيور حتى 14 عامًا. فيما يلي بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للعناية الجيدة بطيورك لإبقائها سعيدة في جميع الأوقات.

1- الببغاوات تريد أن تكون في الشركة

بادئ ذي بدء ، إذا كان لديك طائر واحد فقط ، فعليك أن تحضر له مرآة. في حين أن الطائر الوحيد لن يشعر بالملل في صحبتك ، يمكن أن تساعده المرآة على الشعور بالسعادة ، خاصة عندما لا تكون في الجوار . بصرف النظر عن المرآة ، يمكنك أيضًا شراء الببغاء في مكان جيد للطيور من متجر جيد للحيوانات الأليفة. من الناحية المثالية ، يجب أن تحصل عليه طائرًا آخر للشركة .

2- أعطه أنواع مختلفة من الطعام

من المهم هنا أن تضع في اعتبارك أن بذور الطيور البسيطة تميل إلى التقدم في السن بسرعة . في متاجر الحيوانات الأليفة ، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من علاجات الطيور ، مثل العصي المثبتة ، وبسكويت الطيور ، وبخاخات الدخن ، على سبيل المثال لا الحصر . كعلاج خاص ، يمكنك أيضًا تقديم الفواكه الطازجة للببغاوات .

3- الببغاوات تحب اللعب بالألعاب

في الأساس ، تحب الببغاوات اللعب . يمكنك الاختيار من بين الكثير من خيارات الألعاب لطائرك ، مثل الأجنحة والخواتم والأجراس والخرز ، على سبيل المثال لا الحصر . بصرف النظر عن ذلك ، فإن الببغاوات تنجذب إلى الأشياء اللامعة ، وخاصة الألعاب التي تصدر الكثير من الضوضاء أو الأشياء التي يمكن أن تتحرك هنا وهناك بأقدامها أو مناقيرها .

4- كوّن الثقة مع طائرك

قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تبني الثقة مع حيوانك الأليف . في الأساس ، هذه الطيور خجولة في البداية ، لكنها تتعرف على ملاك جدد في غضون أيام قليلة . لبناء الثقة ، قد ترغب في وضع إصبعك أمام طائرك لبضع ثوانٍ يوميًا . سيؤدي القيام بذلك لبضعة أيام إلى منح الطائر وقتًا لبناء الشجاعة للأمل في إصبعك .

5-لا تمد يدك لإمساك طائرك

سيشعر طائرك بالرعب أكثر إذا حركت يدك للإمساك به . في الواقع ، إنها أسرع طريقة لتبخير الثقة بينك وبين الطائر . في البداية ، قد يسبب لك الطائر الإحباط لأنه لن يكون لديه الشجاعة للجلوس على يدك. ومع من ذلك ، هذا لا يجب أن تمسكه وتجعله يجلس على إصبعك أو يدك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *