التخطي إلى المحتوى
تعلمي كيفية حفظ الرمان بثلاث طرق

يعد الرمان من أهم الفواكه المفضلة لدى الكبار وكذلك الأطفال، وله العديد من الفوائد العظيمة، حيث أنه يساعد على الهضم وخصوصا بعد الوجبات الدسمة، ويعمل على تقوية المعدة وتخليصها من الديدان المعوية الضارة، كما يستخدم لعلاج الإسهال، وله العديد من الفوائد لمرضى السرطان ومرضى السكر.

وعلاوة على ذلك فهو يعالج فقر الدم المعروف بالأنيميا، كما أنه يفيد المصابين بضعف البصر وأيضا المصابين بالتهاب المفاصل، ويساعد عصير الرمان على الحماية من حصوات الكلى..

وكذلك فإن الرمان له فوائد عظيمة للشعر، ويتم استخدامه على الشعر بتجفيفه ثم طحنه ثم إضافة الماء عليه، ويمكن إضافة الحنة كذلك حسب الرغبة، حيث يعمل الرمان على تغذية بصيلات ومنابت الشعر، كما يعمل على تنعيمه وتكثيفه ووقف تساقطه.

وعند شراء الرمان يجب الحرص على أن تكون الثمرة سليمة ولا يوجد بها أي تلف أو عفن حتى يتسنى حفظها لمدة طويلة، ويمكن حفظ الرمان بثلاث طرق هي:

في الثلاجة:

يمكن حفظ الرمان في الثلاجة لمدة تصل إلى ثلاث شهور، وذلك بتغليف كل ثمرة على حده بأوراق شفافة، وبعدها يتم وضع ثمار الرمان المغلفة في علبة كرتونية وتحفظ في الثلاجة في مكن جاف.

خارج الثلاجة:

وذلك بتجفيف القشرة الخارجية للرمان في الشمس ويمكن حفظه بهذه الطريقة لمدة ستة أشهر، فيتم تعليق القشرة في الهواء عن طريق العود إذا وجد، أو نتركها في الهواء لتجف بدون تعليقها، لكن يراعى التقليب على فترات.

في الفريزر:

يتم حفظ الرمان بهذه الطريقة لمدة ستة أشهر، فنقوم بتفصيص حبات الرمان ونتركها تجف، وبعدها يتم تعبئة الحبات في أكياس مقدار احتياجك، ثم توضع الأكياس في الفريزر ويتم استخدامها وقت الحاجة لعمل عصير الرمان اللذيذ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.