التخطي إلى المحتوى
البتكوين والعملات الرقمية الأخرى
البتكوين والعملات الرقمية

التعدين

افضل الطرق الرائجة للاستفادة من البتكوين والعملات الرقمية الأخرى بربحها وحمايتها من التقلبات الاقتصادية هو “التعدين”، ويتلخص مفهوم تعدين العملات الرقمية في قيام جهاز الحاسوب الخاص بك بحل المسائل الرياضية المعقدة جدًا من أجل الحصول على المزيد من العملات الرقمية.
وهذا الأمر يتطلب جهاز حاسوب قوي ومناسب لمثل تلك العمليات المعقدة التي قد لا يتحملها جهازك العادي، فإذا لم يكن حاسوبك من النوع المتطور المزود بما يسمى (البطاقة الرسومية) – التي هي أساس التعدين بشرط أن تكون قوية العتاد، وتقوم بإنتاج وقياس (الهاش) المسؤول عن صنع العملة الرقمية – فقد يستغرق الأمر وقتًا طويلًا لحل المشكلات وقد تحتاج إلى مزود كهربائي ووحدات تبريد مكثفة.

كل فكار التعدين على أنه كلما ربحت المزيد من البتكوين والعملات الرقمية الأخرى، تصبح المسائل الرياضية أكثر تعقيدًا، وانتبه! فهناك الكثير من الأشخاص حول العالم يحاولون التعدين بحل نفس المسائل الرياضية في الوقت نفسه الذي يقوم جهازك فيه بحلها، فكلما كان جهازك أبطأ كانت فرصتك في الربح أقل.

البتكوين والعملات الرقمية
البتكوين والعملات الرقمية

نجاح عملية التعدين على توثيق شتى عمليات تبادل العملات الرقمية وحفظها بالسجلات الرقمية للـ(Blockchain) أو بما يعرف بالسلسلات الكتلية، ويحتاج التعدين إلى مختصين يستطيعون فك الشفرة من خلال إجراء المسائل الحسابية كما ذكرنا، لتكون جائزته الكبرى هي توثيق وإدارة عملية التبادل بذاته.

الشراء والتداول

يدخل تعريف تداول العملات الرقمية المشفرة على تبادل نوع من العملات الرقمية بغيرها بحيث يمكن بيعها وشراؤها، أو حتى استبدالها بالعملات الورقية في سوق العملات الرقمية بكل سهولة.

مميزات عملية تداول العملات الرقمية أنك لن تضطر إلى خسارة الكثير من الوقت والجهد والمعرفة المتعمقة في عالم الحوسبة، فيمكنك تداول العملات الرقمية للاستثمار وجني أرباح مجزية مثل الكثير من مستخدميه على مستوى العالم.

البتكوين والعملات الرقمية
البتكوين والعملات الرقمية

بداية عملية تداول العملات الرقمية تبدأ بطريقة مدروسة ومنطقية، فالعملات الرقمية كما ذكرنا متعددة، ولكل منها قيمتها وغرضها، فعلى سبيل المثال: استطاعت عملتي “الإيتريوم والبيتكوين” تحقيق مستويات عالية من الشعبية، ولكن تلك العملتين غير مضمونتين 100%، فسوق العملات الرقمية كحال سوق العملات الورقية في حالة تقلب مستمر ويجب توقع المكسب والخسارة، لذا يلزم أن تكون على دراية ووعي مع البحث في خلفية العملة التي تريد استثمارها، ولتداول العملة الرقمية هناك خطوتان أساسيتان:

يتم شراء العملات الرقمية من خلال منصات مركزية: ويعني شراء العملات المشفرة كالبيتكوين باستخدام العملات الورقية، والمقصود بالمركزية هنا إمكانية تخزين تلك العملات في البنوك المركزية المتعارف عليها، وهناك العديد من الوسطاء الذين يمكنك شراء العملات منهم مقابل الدولار أو اليورو.

او يتم شراء العملات الرقمية من خلال منصات لا مركزية: وقد يمثل هذا النوع من التداول بعض المخاطر الأمنية المتعلقة بالقرصنة، فيتم من خلال شراء العملات الرقمية مقابل منصات لا مركزية عبر الإنترنت تقدم خدمة تبادل أصول العملات الرقمية مثل “CoinbaseوBinance” وغيرهم، ولتجنب القرصنة يمكنك حماية محفظتك الشخصية بتأكيد الهوية واعتماد قوة الرقم السري.

التخزين

تعد تخزين العملات الرقمية الأسهل والأفضل للاستثمار في العملة الرقمية والاحتفاظ بها وبيعها عند ارتفاع سعرها الجدير بالذكر ان أي عملية تتعلق باستخدام العملات الرقمية لا بد من امتلاك محفظة رقمية سواء للتعدين أم للتخزين أم للشراء أم غيرهم من المعاملات، وتتعدد أنواع وأشكال المحافظ الرقمية أو الإلكترونية منها ما يوجد على الإنترنت ومنها ما يتم تنزيلها على هاتفك الذكي أو حاسوبك، وربما تكون محفظة نقدية أو ورقية أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *