التخطي إلى المحتوى
القصة الكاملة لرحلة جيف بيزوس إلى الفضاء وردود الفعل من حوله
جيف بيزوس

غادر جيف بيزوس ، أغنى رجل في العالم ، ومالك شركة “أمازون” ، أمس الثلاثاء ، في رحلة منطقة من صحراء تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ، على متن مركبة الإطلاق New Shepard التابعة لشركته Blue Origin ، ثم عاد. مرة أخرى إلى الأرض، خلال مهمة تبشر ببدء عصر جديد من رحلات الفضاء الخاصة، ابتعدت المركبة الفضائية عن موقع Blue Origin على بعد 32 كيلومترًا من بلدة فان هورن الزراعية ، وبالتالي كانت السماء صافية بشكل عام مع بضع غيوم في صباح بارد.

تفاصيل رحلة جيف بيزوس

استغرقت رحلة الملياردير الأمريكي البالغ من العمر 57 عامًا حوالي 10 دقائق و 20 ثانية ، وجاءت بعد 9 أيام من صعود البريطاني “ريتشارد برانسون” الرحلة الأولى الناجحة لشركة السياحة الفضائية المنافسة “فيرجن جالاكتيك” من نيو مكسيكو، قد يكون صاروخ New Shepard القابل لإعادة الاستخدام المستخدم في هذه الرحلة التاريخية صاروخًا صغيرًا شبه مداري يرتفع عموديًا من منصة الإطلاق، مما يوفر تجربة أقصر ولكن فائقة السرعة، يهدف الصاروخ الحديث إلى حمل الركاب فوق القاع ، حتى يشعروا ببعض لحظات انعدام الوزن، ويتطلعون إلى الأمام للحصول على مناظر بانورامية للقاع.

أين هبط جيف بيزوس؟

هبطت كبسولة بلو أوريجين داخل صحراء غرب تكساس بعد عبور حدود الفضاء والعودة ، بما يتفق مع البث المباشر للشركة ، لأن المركبة الفضائية طفت على ثلاث مظلات ضخمة قبل أن ترفع سحابة من الرمال لأنها هبطت بسرعة ميل أو اثنان “كيلومتران” في الساعة، كما كشف مقطع الفيديو الذي نشره الملياردير الأمريكي عبر حسابه على Instagram، ما حدث داخل كبسولة مركبته “Blue Origin” أثناء تواجده هو ورفاقه في الفضاء، حيث كانوا يسبحون داخل الكبسولة، وهم يعانون من مكان حيث كانت الجاذبية والوزن غائبين، ورغم هذا الحدث التاريخي، أدلى بعض النقاد بتعليقات ضد “بيزوس”، بسبب هذه الرحلة، معتبرين أن مثل هذه الرحلات هي مجرد جولات ممتعة للأثرياء، وعلى الأغنياء تسخير جهودهم لكشف المشاكل في الأسفل، وفي مقابل ذلك “بيزوس” “لم يغضب. من تلك الانتقادات.

تعليق بيزوس على الإنتقادات

في تعليق لـ CNN ، قال بيزوس: “الناس على حق وأننا بحاجة إلى القيام بالأمرين معًا، وحل مشكلات الأرض وزيارة الفضاء ، فهناك الكثير من المشكلات على الأرض ، وعلينا العمل على حلها ، وبالتالي هدف مهمتنا هو أن نصبح جيدًا في إرسال رحلات فضائية لتصبح مثل الرحلات الجوية التجارية. إذا حققنا ذلك ، فسنبني مسارًا إلى الفضاء للجيل اللاحق ، وستحل هذه الأشياء المشكلات هنا على الأرض “، فيما هنأ رجل الأعمال والأب المؤسس لـ SpaceX الملياردير الأمريكي “Elon Musk” جيف بيزوس ، بعد نجاح رحلته الفضائية ، حيث علق على مقطع رحلة الفضاء الذي نشرته “Blue Origin” ، قائلاً “مبروك. ” تغريدة على موقع “تويتر” أظهر خلالها استمتاع طاقم المركبة أثناء الرحلة، مع هذه الرحلة الفضائية ، يصبح جيف بيزوس ثاني ملياردير في العالم يسافر إلى الفضاء على صاروخه الخاص ، وتخطط Blue Origin لرحلتين أخريين للركاب بحلول نهاية العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *