التخطي إلى المحتوى
العالم ينعى خادم الحرمين الشريفين و إعلان الحداد ببعض البلاد
الملك عبدالله

نعى رؤساء و ملوك و أمراء و المؤسسات العالمية الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حيث وافته المنية في تمام الساعة الواحدة من صباح هذا اليوم الجمعة”.

وقد تقرر الصلاة على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد صلاة عصر الجمعة في جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض. ومن ثم سيتم دفنه في مقبرة العود، إلى جوار والده الملك المؤسس الملك عبد العزيز، وإخوانه الملوك والأمراء الذين سبقوه في الوفاة.

وقال بيان الرئاسة المصرية “لن ينسى الشعب المصري المواقف التاريخية للملك تجاه مصر وشعبها”. بينما أعلن الديوان الملكي الأردني الحداد لمدة 40 يوما.

و قد أبلغت وزارة الأوقاف جميع الأئمة والخطباء بجمهورية مصر العربية، لأداء صلاة الغائب على خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، رحمه الله، عقب صلاة الجمعة اليوم

و قد قطع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و العاهل الاردنى الملك عبدالله المشاركة في مؤتمر “دافوس” للتوجه إلى السعودية والمشاركة في تشييع جثمان الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

من جهته عبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن بالغ الحزن بإعلان الحداد في الأراضي الفلسطينية لمدة ثلاثة أيام، مثمنا “المواقف المبدئية والدعم اللامحدود الذي قدمه الفقيد لفلسطين وشعبها”.

و من جانبه عبر رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون معزيا عن حزنه العميق لوفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز.

و قد وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما الملك عبد الله بن عبد العزيز بالصديق الأمين والقائد الصادق متخذ القرارات الشجاعة في عملية السلام . وقال إنه كان على درجة كبيرة من الإنسانية.

 وأشاد أوباما بدور العاهل الراحل في توثيق صلات بلاده مع الولايات المتحدة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي إن الولايات المتحدة فقدت برحيل الملك رجلا صاحب حكمة وروية.

وقدم الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند تعازيه معربا عن تمسكه بالصداقة بين فرنسا والمملكة العربية السعودية التي عمل الملك على تطويرها.

و قال حاكم دبي، محمد بن راشد آل نهيان، مواسيا الشعب السعودي في وفاة الملك عبدالله، قائلا، إن الملك عبد الله ملك قلب شعبه وقلوب المسلمين بحكمته وبذله وعطائه وبتفانيه في خدمة الإسلام والمسلمين.. رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته.

و قد أعلنت الإمارات العربية المتحدة الحداد الرسمي في البلاد لمدة 3 أيام مع تنكيس الأعلام في كافة المؤسسات، كما نعى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، خليفة بن زايد، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، قائلا إن الملك الراحل أعطى الكثير لأبناء شعبه.

نعى العاهل البحرينى الملك حمد بن عيسى آل خليفة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية،
وأعلنت البحرين الحداد الرسمى وتنكيس الاعلام فى مملكة البحرين لمدة اربعين يوما كما تعطل جميع وزارات المملكة واداراتها ومؤسساتها الحكومية لمدة ثلاثة ايام اعتبارا من اليوم الجمعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *