التخطي إلى المحتوى
شبورة وطقس بارد
شبورة-مائية

يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس مائل للبرودة نهارا وشديد البرودة ليلاً، مع توقعات بتكون الشبورة المائية فى الصباح، ووجود رياح معتدلة على الوجه البحري.

ويسود طقس معتدل على محافظات القاهرة الكبري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية وشمال الصعيد ووسط سيناء، ويميل الجو للدفء على جنوب سيناء والغردقة، ودافئ على جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين، ووجود احتمالات لسقوط  أمطار خفيفة على عدة مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وتكون حركة الرياح خفيفة إلى معتدلة على البحر المتوسط وارتفاع الموج يتراوح بين متر إلى 1.4 متر، وتكون حالة الجو معتدلة فى البحر الأحمر، وارتفاع الموج يتراوح بين متر ونصف ومترين، ويكون اتجاه الرياح السطحية فى كلا البحيرين شمالية غربية.

وتكون درجات الحرارة الصغرى والعظمى كما يلى:

القاهرة 9″ – 19″

الإسكندرية 13″ – 19″

الأقصر 9″- 24″

قنا 9 ” – 23″

أسوان “9– 23”

وقال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إنّ درجات الحرارة ستنخفض الفنرة المقبلة في فترات الليل لتتراوح بين 9 و10 درجات مئوية، ويكون الجو شديد البرودة في فترات الليل والساعات الأولى من الصباح، مع وجود فرصة لتكون الشبورة المائية على مناطق متفرقة من شمال مصر.

وأوضح “شاهين” أنّ الرياح معتدلة على معظم أنحاء الجمهورية، وأن حركة الملاحة جيدة في البحرين المتوسط والأحمر، وحالة الجو مستقرة في الغردقة وشرم الشيخ ويميل الجو للدفء في هذه الأماكن، و تتراوح درجات الحرارة فى البلدين بين 22 إلى 23 درجة مئوية خلال النهار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *