ضبط غطاء تابوت مصري أثناء محاوله تهريبه بالكويتتابوت
رحمه محمد

سلمت وزاره الخارجيه يوم الأربعاء غطاء تابوت مصري تم ضبطه من قبل السلطات الجمارك الكويتيه أثناء محاوله تهريبه الى الكويت .

وجاء ذالك تزامنا مع الجهود التي تبذلها السلطات المصريه لاستراد الآثار المهربه خارج البلاد ، و التعاون بين وزارتي الخارجيه و الأثار .

ويأتي تسليم الغطاء بعد متابعه وتنسيق بين السفاره المصريه في الكويت وسلطات المعنيه ، وتم تسليم السفاره غطاء التابوت يوم 8 أكتوبر الحالي 2018 من إدارة الآثار والمتاحف بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي بعد تنسيق استمر منذ شهر مارس 2018 ، وحرص السلطات الكويتيه على  إعاده غطاء التابوت إلى موطنه الأصلي فور التأكد من أنتماء القطعه الى الحضاره المصريه .

واضاف شعبان عبد الجواد المشرف العام على إداره الآثار المسترده ، أن الغطاء التابوت سيتم إيداعه بالمتحف القومي للحضاره المصريه بالفسطاط وأتمام عمليه تنظيفه وأجراء الدارسات لازمه عليه وتأكد من أثريته ، لعدم تمكن اللجنه الأثريه بالكويت التي قامت بفحصه من أثريته .

 

وقد وجهت وزارتا الخارجيه ولآثار الشكر و التقدير للسلطات الكويتيه لجهودها المبذوله ، وما قدمته من تعاون مع سفاره مصر في الكويت لاستعاده القطعه الأثريه المصريه الى أرض الوطن .

 

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *