مصادر تركية: الشرطة تعتقد ان صحفيا قتل في القنصليةجمال خاشقجي
محمد عبد السلام الشامي

ذكرت مصادر تركيه اليوم السبت ان السلطات التركية تعتقد ان الصحافي السعودي البارز جمال خاشقجي الذي اختفي قبل أربعه أيام بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول ، قتل داخل القنصلية.

“والتقييم الاولي للشرطة التركية هو ان السيد خاشقجي قد قتل في قنصليه المملكة العربية السعودية في إسطنبول. ونعتقد ان القتل كان متعمدا وان الجثة نقلت بعد ذلك من القنصلية ، “قال مسؤول تركي لرويترز.

ولم تذكر المصادر كيف يعتقدون ان عمليه القتل نفذت.

وقال القنصل العام للمملكة العربية السعودية لرويترز يوم السبت ان بلاده تساعد في البحث عن خاشقجي ورفض الحديث عن احتمال اختطافه.

وذكرت خطيبته التي كانت قد عاشت في المنفي الذي فرضته علي نفسها في واشنطن خلال العام الماضي خوفا من العقاب علي ارائه الانتقادية حول السياسات السعودية ، انها دخلت القنصلية يوم الثلاثاء للحصول علي وثائق لزواجه الوشيك. انتظرت في الخارج. ولم يسمع عنه منذ ذلك الحين.

ومنذ ذلك الحين ، عرض المسؤولون الأتراك والسعوديون روايات متضاربة عن اختفائه ، وقالت انقره انه لا يوجد دليل علي انه غادر السفارة وان الرياض قالت انه خرج من المبني في اليوم نفسه.

وفي وقت سابق اليوم ، قال مسؤولون أتراك ان المدعيين بداوا التحقيق في اختفاء خاشقجي ، وان المتحدث باسم حزب العدالة التابع للرئيس رجب طيب اردوغان قال ان السلطات ستكشف عن مكان وجوده.

التعليقات

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *