التخطي إلى المحتوى
اصابة ترمب وزوجته بكوفيد19
الرئيس الامريكي وزوجته

اعلن الرئيس الامريكي دونالد ترمب والسيدة الاولي ميلانا تمب اصابتهما بفيروس كورونا.سنبدا عملية الحجر الصحي والافاقة علي الفور.سنتجاوز هذه المحنة معا.ولم يتضح علي الفور ما اذا كانوا يعانون من اعراض مرتبطة عادة بكوفيد19،المرض الذي يسببه الفيروس. الرئيس والذي يبلغ من العمر74 عاما يعتبر في التصنيف علي انه في حالة خطر بكوفيد 19 بسبب عمره ووزنه.

ماذا قال طبيب الرئيس

بعد 11 دقيقة، اصدر البيت الابيض مذكرة من طبيب الرئيس ،دكتور سين اكد الاختبارات الايجابية لعائلة ترمب. الرئيس والسيدة الاولي كلاهما بخير في هذا الوقت وهم يخططون للبقاء في المنزل داخل البيت الابيض خلال فترة نقاهتهم . قالت كونلي، واضاف انه يتوقع أـن الرئيس سيواصل اداء مهامه بدون انقطاع اثناء تعافيه وساخبرك ان حدث اي تطورات في المستقبل .غردت ميلانا ترامب في 1:27 صباحا .كما فعل كثير من الامريكين هذا العام، بوتس وانا سنوضع في الحجر الصحي في المنزل بعد اصابتهما بكوفيد19.اننا نشعر بخير، قد اجلت كل الارتباطات المقبلة.ارجو ان تتاكدوا انكم باقون في المنزل بسلام ،سنتجاوز هذه المحنة سويا.

الغاء الفاعليات السياسية

الغيت كل الغاعليات السياسية للمستقبل القريب بسرعة،وفقا لمسئول البيت الابيض. سرعان ما تسبب الخبار في هبوط اسعار الاسهم الامريكية وربما يضع وضع حالة حملة الانتخابية لترمب في حالة من التوقف، بالكاد شهر قبل الانتخابات ضد نائب الرئيس السابق جو بايدن،الذي يتقدم في الاستطلاعات الوطنية،ترمب لاشهر قلل من خطورة فيروس كورونا ،الثلاثاء مساء اكد خلال حوار تليفوني علي قناة فوكس نيوز انه هو والسيدة الاولي قد اختبر بعد تاكيد اصابه احد مساعديه المقربين ،هوب هيكس . سافرت هيكس مستشارة الرئيس، مع ترمب لبينسلفينيا لحملة حشد السبت،ثم الي كليفلاند لمناظرة الرئاسية الثلاثاء ولمينسوتا لفاعليت الحملة في اليوم التالي. ظهرت الأعراض علي هيكس في حشد انتخابي مساء الاربعاء في دولتا ،مينسوتا ،واختبرت ايجابي صباح الثلاثاء،وفقا لمسئولون بشرط عدم ذكر الاسم.

رحلة الي نيوجرسي

سافر ترمب الخميس مع بعض مسئولون رفيعي المستوي لنيوجرسي لفاعلية خيرية سياسية حيث كان علي اتصال مع عشرات الاشخاص الاخرين. خلال محادثة هاتفية مع مذيع فوكس نيوز سين هانتي ،اشار الرئيس الي ان هكس قد اصيبت بالفيروس من اعضاء بالجيش او قوات انفاذ القانون ،وياتوا اليك ،يريدون ان يعانقوك،ويريدون ان يقبلوك ،بسبب انك اديت عمل لهم. قال ترمب انت تقترب وتحدث اشياء .كنت متفاجئ لاسمع بشأن هوب ولكن هي شخص لطيفة معهم .تعرف ان هناك خطر ولكن هي شابة. فوق 7 مليون اصابة بالولايالت المتحدة ،200000 اصابة. انضم ترامب وزوجته لاكثر من 7،2 مليون شخص مصاب في الولايات المتحدة الذين اصيبوا بالفيروس. قتل كوفيد19 اكثر من 20،000 شخص في الولايات المتحدة وهو اكبر عدد تم الابلاغ عنه من قبل اي دولة. هناك اكثر من 34مليون حالة اصابة بكوفيد19 حول العالم واكثر من مليون وفاة من المرض، وفقا لبيانات جامعة جون هوبكنز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *