التخطي إلى المحتوى
أستراليا تجبر جوجل وفيس بوك على الدفع لوسائل الإعلام المحلية

قال أمين صندوق الخزانة  جوش فرايدنبرغ  في استراليا يوم الاثنين ان استراليا ستجبر فيسبوك و جوجل على تقاسم عائدات الإعلانات مع شركات الإعلام المحلية لتصبح واحدة من أوائل الدول التي تطلب من منصات رقمية دفع ثمن المحتوى الذي يستخدم في منصاتها .

وقال أيضا  إن الخطوة تأتي بعد فشل المحادثات مع Facebook و Alphabet في إصدار مدونة طوعية  لمعالجة شكاوى مشغلي وسائل الإعلام المحلية من أن عمالقة التكنولوجيا يسيطرون بشدة على الإعلانات ،وهي  مصدر دخلهم الرئيسي.

وقال فرايدنبرغ للصحفيين “نحن نتفهم التحدي الذي نواجهه ، إنه جبل كبير يجب أن نتسلقه هذه شركات كبيرة نتعامل معها ولكن هناك الكثير من القضايا  على المحك ، لذلك نحن مستعدون لهذه المعركة.

طلبت الحكومة من هيئة مراقبة المنافسة في البلاد وهيئة المنافسة والمستهلكين الأسترالية    (ACCC)  صياغة مدونة سلوك إلزامية بين وسائل الإعلام والمنصات الرقمية .

وقال أمين الخزانة إن الحكومة ألغت خطتها الأولية للتوصل إلى قانون طوعي بحلول نوفمبر وطلبت من ACCC تقديم مسودة القانون الإلزامي بحلول يوليو ، ليتم تمريرها إلى التشريع بعد ذلك بوقت قصير.

لعلى إنخفاض الطلب على الإعلان في الوسائل المحلية بسبب فيروس كورونا هو الذي أدى إلى تحرك الحكومة

او قد يكون بسبب إنخفاض الاعلامين العاملين في الوسائط المحلية والتي تقدر بحوالي 20% .

قال متحدث باسم Google: “لقد سعينا للعمل بشكل بناء مع الصناعة ، و ACCC والحكومة لتطوير مدونة لقواعد السلوك ، وسنواصل القيام بذلك في العملية المنقحة التي حددتها الحكومة اليوم”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *